أحمد الجندي يهدي مصر ذهبية الخماسي الحديث بأولمبياد باريس

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-10
-
آخر تعديل:
2024-08-10 23:21
المصري أحمد الجندي بطل الخماسي الحديث (X/olympics)
إسلام جمال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح المصري أحمد الجندي بطل الخماسي الحديث في التتويج بالميدالية الذهبية بأولمبياد باريس 2024 في إنجاز تاريخي بكسر الرقم القياسي العالمي.

وتوّج البطل المصري بالميدالية الذهبية في منافسات الخماسي الحديث، محققًا إجمالي نقاط بلغ 1555 نقطة ليتصدّر الترتيب العام ويؤكد تفوّقه على منافسيه.

بهذه الميدالية، عززت البعثة المصرية سجلّها في أولمبياد باريس، حيث سبقها حصول سارة سمير على فضية رفع الأثقال ومحمد السيد على برونزية المبارزة.

بعد فضية أولمبياد طوكيو في الخماسي الحديث، بات أحمد الجندي سابع رياضي مصري يحقق ميداليتين أولمبيتين، لينضم إلى قائمة تضم أسماء لامعة في تحقيق هذا الإنجاز التاريخي.

واحتفل أحمد الجندي بتتويجه بالميدالية الذهبية مع والدته التي كانت أول مشجعيه، ثم توجه إلى الجماهير المصرية التي جاءت لتشجيعه، وركض حول المضمار وهو يلوح بعلم مصر، معبرًا عن امتنانه الكبير للجماهير.

محطات بارزة في مسيرة البطل أحمد الجندي

في أولمبياد طوكيو 2020، كتب الجندي، لاعب نادي الشمس والمولود في 1 مارس 2000، صفحة جديدة في تاريخ الرياضة المصرية، حيث انطلق من المركز الثالث عشر، لكنه بأداء بطولي استثنائي، تمكن من تحقيق الميدالية الفضية.

بدأت رحلة الجندي الرياضية بشكل غير متوقع، فمعاناته من الحساسية في طفولته دفعته إلى حوض السباحة بناءً على نصيحة الطبيب. لم يتوقف الأمر عند السباحة، فقد ألهمت موهبته الطبيعية والدته لتشجعه على تجربة خمس رياضات مختلفة، حتى وجد شغفه الحقيقي في الخماسي الحديث.

عانى الجندي من إصابتين مؤلمتين في الكتف؛ الأولى في 2021 والثانية في 2023، حالتا دون مشاركته في بطولات عالمية، ورغم هذه الصعاب عاد أقوى مدفوعًا بدعم أسطورة الكرة المصرية محمد صلاح الذي طلب قميصه الخاص.

شارك: