أرقام "صفرية" لبدلاء زيزو في الزمالك

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-08 15:42
عبد الله السعيد قاد الزمالك للفوز على الإسماعيلي بهدفين لهدف (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قلب الزمالك تأخره أمام الإسماعيلي في كلاسيكو الكرة المصرية بالأمس لفوز بهدفين مقابل هدف لحساب الجولة 30 من الدوري المصري على استاد القاهرة.

تقدم الإسماعيلي بهدف عبد الرحمن مجدي بعد خطأ من نبيل عماد دونغا، فيما سجل عبد الله السعيد هدفي بطل كأس الكونفيدرالية من علامة الجزاء، ليصبح ثالث الهدافين التاريخيين في الدوري المصري برصيد 128 هدفًا كما حصل على جائزة رجل المباراة.

ورفع عملاق "ميت عقبة" رصيده إلى 38 نقطة في المركز العاشر من 24 مباراة، فيما تكبد الإسماعيلي الهزيمة الثالثة تواليًا وظل رصيده 31 نقطة في المركز الرابع عشر من 30 مباراة.

وغاب نجم الزمالك أحمد سيد زيزو عن المباراة حيث تقرر أن ينضم لمعسكر المنتخب الأولمبي استعدادًا لأولمبياد باريس وذلك بشكل مفاجئ، حيث كان الحديث يدور حول التحاقه بالمعسكر بعد مباراة الإسماعيلي.

وسيفتقد الفارس الأبيض لجهود زيزو في مباريات طلائع الجيش وبلدية المحلة والمقاولون والجونة بالدوري وبروكسي بدور الـ32 لكأس مصر.

وفي حال وصل منتخب مصر إلى ربع ونصف نهائي الأولمبياد سيغيب زيزو عن مواجهتي ناديه أمام إنبي يوم 5 أغسطس/ آب وزد يوم 8 أغسطس، على أن تكون عودة زيزو إلى مباريات الزمالك بداية من مواجهة طلائع الجيش يوم 14 أغسطس.

قلق في الزمالك بسبب بدلاء زيزو

الحديث عن بدلاء زيزو في مركز الجناح الأيمن يتمحور حول 4 لاعبين يلعبون بالقدم اليسرى، محمود عبد الرزاق شيكابالا، وهو مصاب، والثلاثي الجديد ترافيس موتيابا ومهاب ياسر ومحمد عاطف.

وشارك محمد عاطف في مركز الظهير الأيسر أمام الإسماعيلي، وقدم مستوى طيبًا؛ حيث كان أكثر لاعبي الزمالك افتكاكًا للكرة علمًا أنه واجه أخطر جبهات الإسماعيلي بقيادة عبد الرحمن مجدي.

خريط تمريرات مهاب ياسر أمام الإسماعيلي تظهر فشله في إيصال أي كرة لمنطقة جزاء الخصم
خريطة تمريرات مهاب ياسر أمام الإسماعيلي تظهر فشله في إيصال أي كرة لمنطقة جزاء الخصم

اعتمد جوزيه غوميز على مهاب ياسر كجناح أيمن، وفشل اللاعب في تقديم الإضافة طوال ساعة من اللعب، فخرج بلا أي تسديدة سواء على المرمى أو خارجه، ولم يصنع أي فرصة ولم يقم بأي عرضية أو حتى مراوغة.

ليس هذا فحسب، بل إن لاعب الداخلية السابق لم ينجح أبدًا في إيصال أي كرة لمنطقة جزاء الإسماعيلي خلال 60 دقيقة قبل استبداله (كما توضح الصورة أعلاه)، وبلغت دقة تمريراته 61% فقط.

كانت جُل تمريرات مهاب ياسر للخلف ولم يقم بأي تمريرة صحيحة للأمام، والأمر نفسه بالنسبة لترافيس موتيابا الذي شارك في المركز رقم 10.

مهاب ياسر + ترافيس موتيابا مع الزمالك هذا الموسمالرقم
دقائق اللعب326
أهداف0
صناعة أهداف0
تسديدات على المرمى0
كرات عرضية0
مراوغات6
صناعة فرص2

وبالنظر لمردود الثنائي مهاب ياسر وترافيس موتيابا معًا هذا الموسم كما يوضح الجدول أعلاه، فقد خاضا 362 دقيقة في الدوري والكونفيدرالية، ولم ينجحا لا في التسجيل ولا الصناعة بل لم تكن لهم أي محاولات على المرمى.

وامتد الأمر لفشلهم في إرسال أي كرة عرضية صحيحة، واكتفيا بصناعة فرصتين فقط (كلتاهما عن طريق موتيابا) دون أن ينجح مهاب ياسر "معوض زيزو" في صناعة أي فرصة.

تجدر الإشارة إلى أن مباراة الإسماعيلي شهدت ولأول مرة خروج الزمالك بلا أي تسديدة سواء على المرمى أو خارج المرمى في الشوط الأول، وأنهى الفريق المباراة بـ5 تسديدات إجمالية وهو أقل رقم له هذا الموسم أيضًا.

كما بلغت الأهداف المتوقعة (xG) للزمالك أمام الإسماعيلي بدون ركلات الجزاء 0.33 هدفًا، وهو الرقم الأقل له أيضًا هذا الموسم. وقام الفريق بتمريرتين مفتاحيتين فقط، وهو أيضًا أدنى رقم له هذا الموسم، منهما واحدة عبر عبد الله السعيد "البديل"، والأخرى لإبراهيما نداي، كما توضح الصورة أعلاه.

لم يكن للزمالك حضور هجومي، ولمس لاعبوه الكرة 15 مرة داخل منطقة جزاء الإسماعيلي كرابع أقل رقم له هذا الموسم، ولعب الفريق 8 كرات عرضية فقط وهو ثاني أقل رقم له بعد مباراة الأهلي.

شارك: