تحليل | أسوأ مباريات الزمالك هجوميًا وتأكيد إيجابية واحدة

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-07 23:17
عبد الله السعيد يقود الزمالك للفوز على الإسماعيلي بهدفين لهدف (winwin)
محمود عبدالرحمن
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجل عبد الله السعيد هدفين لفريقه الزمالك من علامة الجزاء ليحول تأخر الفارس الأبيض لفوز على الإسماعيلي بنتيجة 2-1 في كلاسيكو الكرة المصرية الذي أقيم لحساب الجولة 30 من الدوري المصري على استاد القاهرة.

تقدم الإسماعيلي بهدف عبد الرحمن مجدي بعد خطأ من نبيل عماد دونغا، فيما سجل عبد الله السعيد هدفي بطل كأس الكونفيدرالية، ليصبح ثالث الهدافين التاريخيين في الدوري المصري برصيد 128 هدفًا كما حصل على جائزة رجل المباراة.

ورفع عملاق "ميت عقبة" رصيده إلى 38 نقطة في المركز العاشر من 24 مباراة، فيما تكبد الإسماعيلي الهزيمة الثالثة تواليًا وظل رصيده 31 نقطة في المركز الرابع عشر من 30 مباراة.

غوميز أحرج الشباب ولم يخدمهم

بدأ المدرب البرتغالي جوزيه غوميز المباراة برباعي شاب وهم أحمد مجدي في قلب الدفاع ومحمد السيد في الوسط وعمار ياسر في الهجوم إضافة إلى ترافيس موتيابا.

في المقابل جلس عبد الله السعيد وناصر ماهر ويوسف إبراهيم "أوباما" ومصطفى شلبي وسيف الجزيري على مقاعد البدلاء.

في الحقيقة فهذا الأمر لم يخدم الزمالك الذي ظهر بأسوأ أحواله في الشوط الأول، الدفع بلاعبين صغار دفعة واحدة لا يخدمهم ويضع ضغوطًا عليهم، المنطق يقول إنه عندما تريد اللعب بلاعبين صغار، فيجب أن يكونوا ضمن توليفة بين الكبار والصغار.

الفارق اتضح بشدة بين اللاعبين الصغار والكبار عندما دخلوا، لدرجة أن عبد الله السعيد تحصل على جائزة رجل المباراة رغم الوقت الصغير الذي شارك به.

أسوأ مباريات الزمالك هجوميًا

بسبب التشكيلة السيئة التي بدأ بها المدرب غوميز وغياب النجم الأول أحمد سيد زيزو، ظهر الفريق بأسوأ شوط له في الدوري المصري هذا الموسم.

لأول مرة هذا الموسم يخرج الزمالك بلا أي تسديدة سواء على المرمى أو خارج المرمى، وأنهى المباراة بـ5 تسديدات إجمالية وهو أقل رقم له هذا الموسم.

كما بلغت الأهداف المتوقعة (xG) للزمالك أمام الإسماعيلي بدون ركلات الجزاء 0.33 هدفًا، وهو الرقم الأقل له أيضًا هذا الموسم.

تمريرتان مفتاحيتان فقط للزمالك أمام الإسماعيلي، أقل رقم له هذا الموسم
تمريرتان مفتاحيتان فقط للزمالك أمام الإسماعيلي وهو أقل رقم له هذا الموسم

قام الفريق بتمريرتين مفتاحيتين فقط، وهو أيضًا أدنى رقم له هذا الموسم، منهما واحدة عبر عبد الله السعيد "البديل"، والأخرى لإبراهيما نداي، كما توضح الصورة أعلاه.

لم يكن للزمالك الحضور الهجومي، ولمس لاعبوه الكرة 15 مرة داخل منطقة جزاء الإسماعيلي كرابع أقل رقم له هذا الموسم، ولعب الفريق 8 كرات عرضية فقط وهو ثاني أقل مباراة بعد مباراة الأهلي.

قتالية الزمالك

مرة أخرى ينجح نادي الزمالك في قلب تأخره لفوز، وحدث ذلك كثيرًا هذا الموسم، حيث نجح في الحصول على 10 نقاط هذا الموسم من وضعية الهزيمة وهو ثالث أكثر فريق حصل على نقاط من التأخر.

الأمر الآخر أن الزمالك سجل اليوم هدفين في الدقيقتين (77و 82) وبذلك يكون قد سجل 14 هدفًا في الدقائق الـ15 الأخيرة من عمر المباريات كأكثر فريق في الدوري المصري هذا الموسم تسجيلًا للأهداف في هذه الفترة.

شارك: