أحمد علاء يحدد هدف منتخب قطر أمام لبنان في افتتاح كأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-08 21:35
نجم العنابي أحمد علاء يتحدث عن مباراة قطر ولبنان في كأس آسيا 2023 (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

يتطلع أحمد علاء، نجم العنابي إلى تحقيق بداية موفقة في افتتاح نهائيات كأس آسيا، عندما يخوض مع منتخب بلاده مباراة قطر أمام لبنان المواجهة الافتتاحية للبطولة، والمقررة يوم الجمعة المقبل 12 يناير/ كانون الثاني على ملعب البيت المونديالي.

وخلال تصريحات أدلى بها إلى موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حدّد أحمد علاء الهدف خلال مباراة قطر أمام لبنان، وذلك بقوله: "نتطلع إلى مباراة الافتتاح في البطولة الآسيوية المقبلة، وسينصب تركيزنا على تقديم أفضل مستويات الأداء في المباراة الأولى، وكذلك خلال مرحلة المجموعات".

شدد لاعب الغرافة على أن الانطلاقة القوية في كأس آسيا ستمنحهم قوة إضافية قبل استكمال المشوار، مضيفًا: "لا شك أن الانطلاقة القوية في مرحلة مبكرة من البطولة تشكل أمرًا بالغ الأهمية يلبي توقعات المشجعين الذين نسعى إلى إسعادهم وغمر قلوبهم بالفرح والبهجة".

وأشار أحمد علاء إلى أن اللعب أمام جماهير العنابي خلال بطولة كأس آسيا سيمنح اللاعبين حافزًا معنويًّا كبيرًا، بقوله: "هذا الأمر يشكل حافزًا كبيرًا للاعبين لتقديم أفضل أداء ممكن، خاصة في بطولة مرموقة مثل كأس آسيا، إذ تُعَدّ المشاركة فيها شرفًا للجميع"، قبل أن يؤكد أن إتاحة الفرصة للعنابي للدفاع عن اللقب على أرضه يُشكّل حافزًا إضافيًّا لكي يصنع التاريخ على مرأى من الجماهير.

وتابع الحديث عن تتويجه برفقة العنابي بلقب كأس آسيا 2019 في الإمارات، وقال: "غمرتنا مشاعر لا يمكن للكلمات وصفها بعد تتويجنا كأبطال آسيا، أدركنا جيدًا ما الذي يعنيه الفوز بلقب البطولة لمشجعينا وعائلاتنا".

مباراة قطر أمام لبنان تفتتح كأس آسيا 2023

سيكون المنتخب القطري على رأس المجموعة الأولى خلال نهائيات كأس آسيا 2023 مستضيفًا للبطولة، حيث أوقعته القرعة إلى جانب منتخبات لبنان والصين وطاجيكستان.

وتنطلق البطولة القارية في 12 يناير/ كانون الثاني الجاري وتستمر حتى 10 فبراير/ شباط المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا يتنافسون في 51 مباراة ستُقام في 9 ملاعب، 7 منها استضافت جانبًا من مباريات كأس العالم قطر 2022، علمًا أن مباراة قطر أمام لبنان ستكون المباراة الافتتاحية للبطولة.
 
برنامج مباريات قطر في دور المجموعات من كأس آسيا 2023:

  • قطر x لبنان (يوم 12 يناير على ملعب البيت)
  • طاجيكستان x قطر (يوم 17 يناير على ملعب البيت)
  • قطر x الصين (يوم 22 يناير على ملعب خليفة الدولي)
شارك: