بعد عام على الكارثة.. دارنس يجمّد مشاركته بالدوري الليبي الممتاز

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-14
مقر نادي دارنس الليبي (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اتّخذ مجلس إدارة نادي دارنس الليبي للموسم الثاني على التوالي قرار تجميد مشاركة الفريق الأول في النسخة الـ 50 من منافسات الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم 2024-25 والمقرر له أن ينطلق في 29 سبتمبر/ أيلول الحالي.

وبذلك سوف سيتوارى أحد أبرز أعرق وأقدم الأندية في البلاد والذي تجاوز عمره 66 عامًا عن منافسات الدوري المحلي بسبب عدم وجود دعم مادي حقيقي من الدولة لإعادة المؤسسة الرياضية للحياة بعد الفيضانات الهائلة التي اجتاحت مدينة درنة ليل 10-11 سبتمبر/ أيلول 2023 وأخذت في طريقها الأخضر واليابس وآلاف الأشخاص.

كيف أصبح نادي دارنس بعد عام من الكارثة ؟

بعد مرور أكثر من عام من كارثة الفيضانات المميتة التي شهدتها مدينة درنة الليبية لم يتغير المشهد قط في نادي دارنس الذي أصبح مجرد ذكريات في سجلات الرياضة المحلية، إذ ما زال الفريق الأول دون مقر أو ملاعب ولا مرافق ولا غرف تبديل ملابس.

وهناك حزن حيال ضبابية المشهد في عملية إيجاد حلول حقيقة من أجل أعادة الحياة الرياضية في النادي بسبب عدم وضوح مستقبل إعادة الإعمار، فكل ما هناك وعود وحسب، وحتى هذه اللحظة ما زال وضع النادي كما هو عليه منذ سبتمبر/ أيلول 2023.

معاناة الفريق ليست وليدة اللحظة، بل هي من سنوات مضت، حيث يعاني من قلة الدعم المادي واليوم بات الوضع أسوأ بكثير أمام حجم الكارثة التي دمرت كل مرافقه.

مخاوف من اندثار نادي دارنس العريق

هناك مخاوف حقيقية لدى الجمهور الرياضي بمدينة درنة من اندثار النادي بسبب وضعه المأسوي الحالي التي أدت إلى حدوث حالات فقدان أرواح عدد من الكوادر الإدارية والرياضية المنتمين إلى النادي وأضرار جسيمة في مرافق النادي وملعبه.

وتبقى بعض المحاولات الخجولة من أجل إبقاء النادي في المشهد الرياضي؛ ولكنها محاولات تحتاج إلى الكثير من الدعم المادي لبنائه من جديد وهذا الأمر لن يتحقق خلال أسابيع بل يحتاج إلى وقت طويل.

ويأمل نادي دارنس الليبي، من مسؤولي الرياضة في البلاد، تقديم كل الإمكانات اللازمة من أجل عودة حقيقية للنادي العريق ليكون جزءًا مهمًّا من تاريخ الرياضة في ليبيا على مدار تاريخه الطويل في كافة الألعاب الجماعية والفردية.

وكان مسؤولو نادي دارنس أعلنوا في الموسم الماضي 2023-24 تجميد نشاط النادي للموسم الرياضي بسبب الأحداث التي مرت على مدينة درنة الليبية.

بدوره وافق اتحاد الكرة في البلاد برئاسة عبد الحكيم الشلماني على تجميد مشاركة نادي دارنس في جميع المسابقات الرسمية المعتمدة لجميع الفئات لموسم رياضي واحد مع الاحتفاظ ببقائه بمسابقة الدوري الممتاز للموسم الرياضي 2024-25.

وهنا يبقى السؤال هل يضمن اتحاد الكرة الليبي احتفاظ نادي دارنس بمقعده في الدوري المحلي الممتاز في الموسم الكروي 2025-26، أم أنه سوف يمنح مكانه لفريق آخر في الدوري في نسخته الجديدة؟

شارك: