حادث مأساوي في ليبيا يودي بحياة لاعب سوداني 

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-14
اللاعب السوداني المتوفى إبراهيم حسين (facebook /alzomaclub)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توفي لاعب نادي الزومة السوداني إبراهيم حسين حميدان في حادث سير مأساوي بمنطقة العوينات، جنوبي الكفرة في ليبيا، والتي تبعد مسافة تتجاوز 1700 كيلو متر عن العاصمة طرابلس.

وعلم موقع winwin من مصدر خاص، أن حادث السير المأساوي وقع للاعب السوداني إبراهيم حسين أمس الجمعة في منطقة العوينات، وهو في طريقه للتوقيع مع أحد الأندية في ليبيا.

وفرضت الظروف الأمنية غير المستقرة التي تمر بها السودان منذ منتصف أبريل/ نيسان 2023 إلى توقف نشاط الكروي في البلاد، وقضت على أحلام العديد من اللاعبين الشباب، ومن بينهم اللاعب إبراهيم حسين الذي اضطر للسفر برًّا لليبيا بالسيارة من أجل الاحتراف هناك.

وتسمح لوائح اتحاد الكرة الليبي منذ الموسم الماضي 2023-24 للأندية المحلية بالتعاقد مع اللاعبين من حاملي الجنسية السودانية، واعتبارهم لاعبين محليين.

نادي الزومة السوداني ينعى وفاة لاعبه إبراهيم حسين 

وفي بيان نشر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، نعى نادي الزومة السوداني وفاة لاعبه إبراهيم حسين، وذلك بالقول: "بمزيد من الحزن والأسى ينعى مجلس إدارة نادي الزومة الرياضي الثقافي الاجتماعي اللاعب السوداني ذا الأخلاق الرفيعة، إبراهيم حسين حميدان، والذي توفي أمس الجمعة بالقرب من الحدود الليبية إثر حادث سير مؤلم".

وتابع البيان: "الفقيد ساهم مع إخوته في صعود فريق كرة القدم إلى الدوري الممتاز السوداني، وظل مدافعًا عن شعارنا حتى آخر مباراة بكامل الغيرة والرجولة".

وختم البيان بالقول: "نبعث بالعزاء لأسرته ورفاقه والأندية التي لعب لها، الرميلة والخرطوم والأمل عطبرة وكافة الوسط الرياضي في السودان".

3 إيجابيات للمحترفين السودانيين في ليبيا

وفي سياق منفصل، يسجّل الوجود السوداني في الدوري الليبي 3 إيجابيات، حيث ساهم وجود اللاعب السوداني في المسابقة في تطوير المستوى الفني أيضًا، مع وجود جالية كبيرة من السودانيين في المدن الليبية، ما ساهم في زيادة جماهيرية الدوري المحلي وخاصةً في متابعة الفرق التي تضم في صفوفها نجوم الكرة السودانية.

كما وفّر اللعب في الدوري الليبي قاعدة اختيار للغاني كواسي أبياه مدرب منتخب السودان الذي يتنافس في تصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2025 والتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، ضمن المجموعة الثانية التي تضمّ بجانبه كلًّا من جمهورية الكونغو وموريتانيا وتوغو والسنغال وجنوب السودان.

شارك: