خاص | الزمالك ممنوع من خوض دوري BAL حتى إشعار آخر!

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-27 22:44
نجوم كرة السلة بنادي الزمالك (facebook/ZSCOfficialBasketball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ما زال مجلس إدارة نادي الزمالك المصري الجديد يواجه من وقتٍ لآخر بعض الإشكاليات التي وقعت نتيجة أخطاء حدثت في وقت سابق، ليس فقط على مستوى كرة القدم التي يعاني فيها العملاق القاهري من حفنة من القضايا الموجودة على طاولة الفيفا والمحكمة الرياضية، بل امتدت تلك الآثار إلى الكثير من الألعاب ومن ضمنها كرة السلة.

إذ علم "winwin" من مصادره الخاصة أن النادي الأبيض ممنوع من المشاركة في الدوري الأفريقي لكرة السلة الذي يحمل اسم دوري BAL والذي يقام برعاية الدوري الأمريكي لكرة السلة، وذلك بعد مخالفات تجاهلتها الإدارة السابقة للنادي.

القصة تعود إلى المشاركة الثانية للزمالك في المسابقة عام 2022 والتي حمل لقبها الأول، فخلال مشاركة الفريق كان مُطالبًا بتوفير مستندات تفيد بحصول كافة اللاعبين على مستحقاتهم جراء المشاركة في دوري BAL خاصة المحترفين منهم، وكذلك مدرب الفريق آنذاك ويل فويت.

غرامات جديدة على الزمالك بسبب دوري BAL

ومع تقاعس إدارة الزمالك السابقة عن تقديم تلك المستندات، بدأ القائمون على مسابقة دوري BAL في توقيع غرامة على الزمالك عن كل يوم تأخير في توفير تلك المستندات مع عدم منح الزمالك مستحقاته عن المشاركة في البطولة والتي تزيد قليلًا عن الـ70 ألف دولار.

الإدارة الحالية اكتشفت الأمر مع نهايات عام 2023 لتجد أن تراكمات الغرامات المالية على الزمالك قد وصلت إلى حوالي 30 ألف دولار قابلة للزيادة مع استمرار إيقاف مستحقات الزمالك إلى جانب حرمانه من المشاركة في أي نسخة قادمة في حالة تأهله إليها.

ومع اكتشاف الأمر، قرر المشرف العام على كرة السلة طارق السعيد وعضو مجلس إدارة النادي عمرو الأدهم التواصل مع إدارة دوري BAL لمخاطبتها وشرح ما مر به نادي الزمالك في الفترة ما بين منتصف 2022 ونهايات 2023 لينجحا مؤخرًا في إقناعها بإيقاف الغرامة عند هذا الحد مع وعد بالتواصل مع كافة الأطراف المطلوب الحصول على توقيعها.

ويعكف السعيد والأدهم في الوقت الحالي على التواصل مع اللاعبين المحترفين الذين شاركوا مع الزمالك في البطولة وكذلك المدرب الأمريكي فويت للحصول على توقيعهم، وقد تم التواصل مع بعضهم بالفعل، كما تم التواصل مع اللاعبين المصريين الذين شاركوا في BAL 2022 وغادروا النادي وقد أبدوا تعاونًا للتوقيع، ومن ثم تقديم كل تلك المستندات إلى إدارة BAL للموافقة على منح الزمالك الحق في المشاركة في أي نسخة مستقبلية يتأهل إليها في حالة حل كافة الأمور.

جدير بالذكر أن الزمالك أنهى دوري كرة السلة في المركز الثالث بعد خسارته في نصف النهائي أمام الأهلي الذي خسر بدوره أمام الاتحاد السكندري ليتوج الأخير باللقب ويجمع بين الكأس والدوري ويشارك لأول مرة في النسخة القادمة من دوري BAL.

شارك: