‏خاص winwin.. الإيطالي دي ناتالي يتوقع بطل وهداف مونديال قطر

تاريخ النشر:
2022-10-12 15:54
الإيطالي أنطونيو دي ناتالي النجم السابق للمنتخب الإيطالي ونادي أودينيزي (Getty)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أدلى أنطونيو دي ناتالي، المهاجم السابق لمنتخب إيطاليا ونادي أودينيزي، بتصريحات خاصة لـ winwin، أكد بها أن منتخب البرازيل يُعد المرشح الأوفر حظًا لإحراز لقب بطولة كأس العالم 2022، المقررة إقامتها خلال الفترة بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمين في قطر.

وبدت منتخبات مثل فرنسا، حاملة لقب كأس العالم، بالإضافة إلى ألمانيا وإنجلترا، بعيدة عن مستوياتها المعهودة في منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أمم أوروبا .

وفي المقابل، فإن المنتخب البرازيلي، اختتم مبارياته الودية التحضيرية لكأس العالم 2022 بفوز عريض على نظيره التونسي بنتيجة 5-1، في المقابلة التي جمعت الطرفين يوم 27 سبتمبر/ أيلول الماضي، بملعب "حديقة الأمراء" بالعاصمة الفرنسية باريس.

دي ناتالي يتوقع البرازيل

وقال دي ناتالي (44 عامًا)  في تصريح خاص لموقع winwin: "المنتخب البرازيلي هو المرشح الأوفر حظًا بالنسبة لي للتتويج باللقب العالمي في قطر"، وأضاف: "بالنظر إلى النتائج الأخيرة للمنتخب البرازيلي، يمكن التوقع أنه سيفوز بالكثير" مشيرًا إلى أن منتخب "السيليساو" يتمتع بمزيج جيد من أساليب اللعب.

ويخوض منتخب "السامبا" منافسات مونديال قطر 2022 من المجموعة السابعة رفقة منتخبات صربيا وسويسرا والكاميرون، ويُعد أكثر المنتخبات تتويجًا بكأس العالم بإجمالي 5 ألقاب، بفارق لقب وحيد عن منتخبي إيطاليا وألمانيا، لكن آخر ألقاب "راقصي السامبا" في المونديال يعود تاريخيًّا إلى نهائيات كوريا الجنوبية واليابان 2002.

مبابي هداف المونديال

توقع دي ناتالي أن يكون الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان، النجم الأول في المونديال القطري وأن يُتوج بلقب الهداف فيه.

وقال دي ناتالي في هذا الصدد: "سيكون مبابي أفضل لاعب في المونديال والهداف الأول للنهائيات.. هو يظهر دائمًا بمستوى جيد، ويتحلى بالمسؤولية على أرض الملعب ويعرف طريق جميع الخصوم".

وعن أهمية استضافة المونديال للمرة الأولى في العالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط، وللمرة الثانية في قارة آسيا بعد نسخة 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، أشار دي ناتالي إلى أن دولة قطر استعدت جيدًا للحدث الكروي، مؤكدًا أن لديها ما يؤهلها لاستضافة متميزة للبطولة، ويتوقع نجاحها في تقديم نسخة استثنائية.

جدير بالذكر أن دي ناتالي قضى أغلب سنوات مسيرته الكروية مع فريقي إمبولي وأودينيزي بين عامي 1996 و2016، كما أعير لعدة أندية إيطالية مغمورة.

وسجل دي ناتالي 209 أهداف خلال 445 مباراة في الدوري الإيطالي، ويُعَدُّ سادس أفضل هداف في تاريخ الكالشيو.

شارك: