مفاجأة مدوّية.. السعودية مرشحة لتنظيم كأس العالم 2030 بدلًا من إسبانيا!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-18
-
آخر تعديل:
2024-10-18 12:51
أرشيفية - من مراسم تقديم المملكة العربية السعودية لملف ترشحها لتنظيم كأس العالم 2034 (X/Saudi2034bidAR)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فجر صحفي إسباني شهير مفاجأة من العيار الثقيل، عندما كشف بأن المملكة العربية السعودية مرشحة لاحتضان بطولة كأس العالم 2030 بدلًا من إسبانيا، التي تملك ملفًا مشتركًا مع المغرب والبرتغال.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" قد صادق شهر أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي 2023، على استضافة الملف الثلاثي المشترك لإسبانيا والمغرب والبرتغال لمونديال 2030، باعتباره الملف الوحيد المقدم، مع احتضان الأوروغواي والأرجنتين والباراغواي لثلاث مباريات خلال الذكرى المئوية للبطولة.

وتقدمت المملكة العربية السعودية بملف لتنظيم كأس العالم 2034، وينتظر أن يعلن "الفيفا" عن قراره النهائي فيما يتعلق بمنحها هذا الشرف، يوم 11 ديسمبر/ كانون الأول القادم.

السعودية مرشحة لاحتضان مونديال 2030 مكان إسبانيا

وزعم خوسيه فيليكس دياز الصحفي الشهير في صحيفة "Marca" الإسبانية، أن "الفيفا" قد يسحب تنظيم بطولة كأس العالم 2030 من إسبانيا بسبب العنصرية، والمشاكل التي يعاني منها الاتحاد الإسباني لكرة القدم، ويمنح شرف استضافة البطولة للجانب السعودي.

وقال دياز في تصريحاته لبرنامج "دورينا غير" السعودي: "المشروع السعودي أقنع الجميع، وحسب رأيي فإنه إذا تواصلت المشاكل الموجودة في إسبانيا، أظن أن السعودية ستتقدم عليها في المشاركة في تنظيم مونديال 2030".

وأضاف: "الاتحاد الإسباني لكرة القدم يعاني من مشاكل وعدم استقرار، إنه يقضي شهره الـ 14 من دون رئيس، هناك مشاكل مع رئيس الاتحاد السابق روبياليس، وخلال الأيام القادمة ستكون هناك انتخابات، وهذا غير طبيعي".

للتذكير، فإن لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني السابق لكرة القدم تورط في عدة مشاكل، وسيحاكم شهر فبراير/ شباط 2025 في قضية الاعتداء الجنسي والإكراه، بسبب قبلته الشهيرة للاعبة منتخب إسبانيا جيني هيرموسو بعد تتويج منتخب "لاروخا" للسيدات بكأس العالم 2023.

وفيما يتعلق بالعنصرية، كان البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم نادي ريال مدريد قد اشتكى منها في إسبانيا، وذهب في العديد من تصريحاته الصحفية إلى أبعد من ذلك، عندما طالب بسحب تنظيم كأس العالم 2030 من البلد الأوروبي، في حال ما استمرت هذه الظاهرة المشينة به -على حد تعبيره-.

ويوجد لدى مسؤولي الملف السعودي رغبة كبيرة في تنظيم بطولة كأس العالم، ليكون ثالث بلد عربي ينال هذا الشرف، بعد قطر التي نظمت مونديال 2022، والمغرب الذي يستعد للمشاركة في استضافة نسخة 2030.

شارك: