يويفا يعلن إيقافا "مؤقتاً" لجود بيلينغهام قبل مباراة سويسرا!

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-05 15:52
جود بيلينغهام صانع ألعاب منتخب إنجلترا وريال مدريد (Getty)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم الجمعة 5 يوليو/ تموز 2024، إيقاف النجم الإنجليزي جود بيلينغهام على خلفية احتفاله المثير للجدل في مباراة سلوفاكيا في دور الـ16، من بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024.

وكان "بيلي" قد أنقذ منتخب إنجلترا من الخسارة أمام سلوفاكيا، في دور الـ16 من اليورو، إذ سجّل هدف التعادل في الدقيقة (90+5) ضد سلوفاكيا، قبل أن يضيف زميله هاري كين الهدف الثاني مع بداية الوقت الإضافي.

والتقطت عدسات المصورين جود بيلينغهام وهو يقوم بتصرف مشين، يبدو أنه كان يستهدف أحد اللاعبين على دكة بدلاء سلوفاكيا، ليتعرض لوابل من الانتقادات، لتخرج تقارير صحفية تؤكد إمكانية إيقاف بيلينغهام من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"؛ على الرغم من توضيح اللاعب للأمر.

بيلينغهام وتوضيح احتفاله المثير للجدل

وعلى الرغم من أن تقارير صحفية قالت إن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" لن يقوم بإيقاف بيلينغهام، لكن يويفا قرر في النهاية فرض عقوبة بالإيقاف والغرامة على النجم الإنجليزي.

ما عقوبة جود بيلينغهام وهل يغيب عن مباراة إنجلترا وسويسرا؟

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، فرض غرامة قدرها 30 ألف يورو (25400 جنيه إسترليني) على بيلينغهام، وأوقفه عن اللعب مباراة واحدة في منافسات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

ومع ذلك لن يكون الإيقاف بشكل فوري، حيث اعتبر "يويفا" أن جود بيلينغهام انتهك القواعد الأساسية للسلوك اللائق، وسيخضع لفترة اختبار مدتها عام واحد، لذلك لن ينطبق الإيقاف إلا في حال وقوع حادث مماثل خلال عام واحد من تاريخ هذه العقوبة.

كما تم تغريم الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بمبلغ 10000 يورو (8500 جنيه إسترليني) بسبب "إزعاج الجماهير" خلال نفس المباراة، و1000 يورو (850 جنيه إسترليني) بسبب الألعاب النارية.

ونجح منتخب إنجلترا في التأهل إلى الدور ربع النهائي للمرة الثانية تواليًا، بعدما نجح في النسخة الماضية في الوصول إلى ربع النهائي، علمًا بأنه خسر اللقب على يد إيطاليا في النهائي بركلات الترجيح في ويمبلي.

ويلتقي منتخب إنجلترا مع نظيره سويسرا في ربع نهائي يورو 2024، غدًا السبت الموافق 6 يوليو 2024، على أن تنطلق صافرة المباراة في تمام الساعة الـ7:00 ليلًا بتوقيت مكة المُكرمة.

شارك: