جود بيلينغهام يجلب "روح ريال مدريد" إلى منتخب إنجلترا

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-30 23:51
احتفال جود بيلينغهام نجم منتخب إنجلترا بهدفه في شباك سلوفاكيا (Uefa.com)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

جلب النجم الإنجليزي جود بيلينغهام روح ناديه ريال مدريد وحمضه النووي إلى تشكيلة منتخب إنجلترا، وتجلى ذلك في الهدف المتأخر الذي سجله في شباك سلوفاكيا خلال ثمن نهائي كأس أمم أوروبا 2024.

وكان منتخب الأسود الثلاثة قاب قوسين أو أدنى من الإقصاء أمام سلوفاكيا، حيث كان منهزمًا بنتيجة 0-1 إلى غاية الدقائق الأخيرة من اللقاء، إلا أن بيلينغهام كان له رأي آخر بتعديله النتيجة في الأنفاس الأخيرة، ليسمح لمنتخب بلاده بخوض الأشواط الإضافية.

وفي الأشواط الإضافية، حسم منتخب إنجلترا التأهل لمصلحته بعد تسجيله الهدف الثاني عبر مهاجمه هاري كين، ليفوز بذلك "الأسود الثلاثة" بنتيجة 2-1 ويبلغون الدور ربع النهائي لمواجهة سويسرا.

جود بيلينغهام يأتي بروح ريال مدريد إلى منتخب إنجلترا

وفي الوقت الذي كان ينتظر الكثيرون خسارة منتخب إنجلترا أمام سلوفاكيا وتوديعه لبطولة كأس أمم أوروبا 2024 من الدور ثمن النهائي، ظهر جود بيلينغهام من العدم وعدل النتيجة لمنتخب بلاده في الدقيقة (90+5) عن طريق ضربة مقصية رائعة.

وأظهر الدولي الإنجليزي أن المستحيل غير موجود في قاموسه، وبأنه لن يتوقف عن المحاولة أمام شباك المنافس إلى غاية الصافرة النهائية للحكم، ويبدو أنه جلب هذه الروح والحمض النووي والعقلية الانتصارية من ناديه ريال مدريد الذي انضم إليه صيف 2023 قادمًا من بوروسيا دورتموند الألماني.

ومن المعروف بأن نادي ريال مدريد لا يستسلم أبدا، وكثيرًا ما يعود في مبارياته ويحقق الفوز بعد تأخره في النتيجة، والأمثلة على ذلك كثيرة خلال السنوات الأخيرة، وأشهرها رأسية المدافع سيرخيو راموس في شباك أتلتيكو مدريد خلال نهائي دوري أبطال أوروبا 2014.

والعودة القوية و"الريمونتادا" التاريخية التي حققها أمام مانشستر سيتي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2022، وبات جود بيلينغهام يعرف روح الفريق الملكي جيدا بعد انضمامه إليه موسم 2023-2024، وعاش معه سيناريو العودة من الخسارة إلى الفوز، وأبرز مثال على ذلك مباراته ضد بايرن ميونخ الألماني في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكان النجم الإنجليزي ورفاقه في ريال مدريد متأخرين في نتيجة هذه المباراة (0-1) إلى غاية الدقيقة (87)، ولكن المهاجم الإسباني خوسيلو ماتو قلب النتيجة على الفريق البافاري، وأهدى التأهل إلى الميرينغي بتسجيله لهدفين في الدقيقتين (88) و(90+1) على التوالي، ليهدي فريقه فوزًا بنتيجة (2-1)، وتأهلا إلى نهائي أمجد المسابقات الأوروبية.

جدير بالذكر أن جود بيلينغهام، توج بثلاثة ألقاب في أولى مواسمه مع نادي ريال مدريد، وهي لقب كأس السوبر الإسباني والدوري الإسباني، بالإضافة إلى لقب دوري أبطال أوروبا.

شارك: