يوفنتوس يلاحق المتورطين في الهتافات العنصرية ضد لوكاكو

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-05 16:20
البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم إنتر ميلان لحظة طرده في مباراة فريقه ضد يوفنتوس (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أكد نادي يوفنتوس تعاونه مع السلطات المسؤولة، لتحديد هوية المشجعين الذين رددوا هتافات عنصرية ضد البلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم إنتر ميلان، في نصف نهائي كأس إيطاليا أمس الثلاثاء على ملعبه.

وجاء في بيان صادر عن النادي الإيطالي: "يتعاون نادي يوفنتوس لكرة القدم، كما هو الحال دائمًا، مع الشرطة لتحديد المسؤولين عن الإيماءات والهتافات العنصرية التي حدثت الليلة الماضية.. سيتم تطبيق القانون".

ورددت جماهير الألتراس خلال وبعد تنفيذ ركلة الجزاء التي سجل منها لوكاكو هدف التعادل لفريقه إنتر ميلان في الدقيقة 90+5 هتافات عنصرية بحق اللاعب البلجيكي.

وكان اللاعب قد احتفل بالهدف بإهدائه إلى زميله المصاب جيريمي دوكو عبر أداء التحية العسكرية ووضع سبابته على يده، ما اعتبره الحكم استفزازًا وأشهر البطاقة الصفراء الثانية في وجهه.

وبخلاف هذا، وقعت مواجهة بين الحارس السلوفيني سمير هاندانوفيتش والكولومبي خوان كوادرادو، انتهت بطرد الثنائي، بخلاف امتداد المواجهة بين الفريقين وهما في نفق غرف الملابس.

وأدان البرازيلي دانيلو، أحد قادة يوفنتوس اليوم، كل أشكال العنصرية، وكتب على حساباته في الشبكات الاجتماعية "العنصرية شأن جاد جدًا على أن يُعامل بطريقة سطحية.. أنا ضد العنصرية وأي فعل من هذا النوع يجب أن يُدان وبقوة".

وأدان المكتب الإعلامي للاعب الهتافات العنصرية لجمهور يوفنتوس، وجاء في بيانه: "لا يمكن قبول التصرفات العنصرية التي تعرض لها لوكاكو من قبل جماهير يوفنتوس. سجل روميلو من ركلة جزاء في الوقت بدلًا من الضائع".

واعتبر المكتب أن "روميلو يستحق اعتذارًا من يوفنتوس ومثله من السيري آ، التي يجب أن تدين بصورة فورية تصرفات جماهير اليوفي ويجب على السلطات الإيطالية استغلال هذه الفرصة لمواجهة العنصرية".

شارك: