كونتي يكشف عن سبب غريب دفعه التعاقد مع لوكاكو

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-30
روميلو لوكاكو من تدريبات نابولي الإيطالي (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث أنطونيو كونتي، مدرب فريق نابولي الإيطالي عن الأسباب التي جعلت النادي يتعاقد مع المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو لعام واحد على سبيل الإعارة من نادي تشيلسي، مشيرًا إلى أنه لاعب مهم في مخططاته خلال الموسم الحالي.

يمتلك كونتي علاقة طيبة مع المهاجم الدولي البلجيكي، حيث سبق أن دربه في فريق إنتر ميلان خلال موسم 2020-21، حيث خرج حينها هداف مسابقة الدوري الإيطالي برصيد 24 هدفًا وهو أفضل سجل تهديفي في موسم واحد بمسيرة اللاعب.

ويعرف اللاعب البالغ من العمر 31 سنة جيدًا بطولة الدوري الإيطالي، حث يلعب هنالك منذ عام 2019، باستثناء موسم 201-22 الذي قضاه في البريميرليغ رفقة تشيلسي، حيث حمل ألوان كل من إنتر ميلان وروما، قبل الانضمام إلى نابولي، وكانت كل انتقالاته بنظام الإعارة.

كونتي يدافع عن لوكاكو أمام الصحفيين

تحدث كونتي اليوم الجمعة، في مؤتمر صحفي عن مزايا لوكاكو وعن الأسباب التي جعلته يوافق على ضمه إلى صفوف نابولي، رغم الانتقادات التي طالته خلال الفترة الأخيرة، بسبب تراجع مستواه بشكل ملحوظ، وقال: "سيكون رفقة الفريق خلال مواجهة بارما (السبت 31 أغسطس)".

وعلّق كونتي على مزايا اللاعب بقوله: "يمكنني القول إنه ليس لاعب قلب هجومي مثالي، مثلما قلت في وقت سابق حين كان يلعب في فريقي (إنتر)، لكننا قررنا التعاقد معه لأنه لاعب مختلف، في الغالب اللاعب طويل القامة والبدين يكون بطيئًا أو ربما نستعمله للاحتفاظ بالكرة داخل منطقة الجزاء، لكن هذا يتنافى مع روميلو".

وأضاف: "قلتها سابقًا، إنه لاعب كرة قدم أمريكية، هؤلاء اللاعبون عندما تراهم فهم لاعبون قاماتهم 1.8 مترًا، لكنهم سريعون للغاية وأقوياء، روميلو لاعب قوي ويمتلك هاتين الميزتين (القوة والسرعة)".

واشتهر الدولي البلجيكي بلقب آخر خلال فترة لعبه مع مانشستر يونايتد تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، حيث أطلق عليه اسم "سائق الحافلة" حينها من طرف وسائل إعلام، في إشارة إلى الطريقة التي كان يعتمد عليها المدرب في طريقة لعبه، بإشراك لوكاكو وحيدًا في خط الهجوم، ثم يأتي خلفه لاعبو خط الوسط الهجومي.

لوكاكو يغيب عن قائمة منتخب بلجيكا

في سياق آخر، سيغيب لوكاكو عن تشكيلة منتخب بلجيكا التي كشف عنها المدرب دومينيكو تيديسكو الجمعة، استعدادًا لمواجهتين في بطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، أمام الكيان الصهيوني وفرنسا على الترتيب.

وطلب الهدّاف التاريخي للشياطين الحمر الحصول على راحة، بعد التعب الكبير الذي نال منه خلال الميركاتو الحالي بسبب تأخر انتقاله إلى نابولي، وعدم رغبة نادي روما في شراء عقده من تشيلسي، بعدما لعب له معارًا طوال الموسم الماضي.

شارك: