يوفنتوس يعلن رحيل الأرجنتيني أنخيل دي ماريا

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-22 12:14
الدولي الأرجنتيني أنخيل دي ماريا يرحل عن يوفتتوس بعد موسم واحد فقط (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي، في بيان رسمي، صباح اليوم الخميس 22 يونيو/ حزيران 2023، رحيل جناحه الدولي الأرجنتيني، أنخيل دي ماريا عن صفوف الفريق بنهاية عقده، بعد فشل الطرفين في التوصل إلى اتفاق بشأن التمديد لموسم إضافي.

وينتهي تعاقد النجم -البالغ من العمر 35 عامًا- مع يوفنتوس الإيطالي بانقضاء شهر يونيو الجاري، وسبق أن أكد اللاعب الفائز مع منتخب الأرجنتين بكأس العالم قطر 2022 رحيله عن قلعة "أليانز ستاديوم"، بعد موسم صعب قضاه في شمال إيطاليا.

وقال يوفنتوس في بيان أصدره عبر موقعه الرسمي: "شكرًا لك! بعد موسم واحد بالأسود والأبيض، دي ماريا ينفصل عن يوفتتوس، نحن نود أن نشكره على كل شيء؛ ونتمنى له التوفيق في المُستقبل".

أبرز ما قدمه أنخيل دي ماريا مع يوفنتوس

ورغم تألقه على الصعيد الفردي، عاش دي ماريا موسمًا مخيّبًا مع يوفنتوس، حيث احتل الفريق المركز السابع في الدوري الإيطالي، وحلّ ثالثًا بمجموعته في دوري أبطال أوروبا، ليكمل مشواره في الدوري الأوروبي الذي شهد إقصاءه من نصف النهائي أمام إشبيلية الإسباني.

وارتبط النجم الأرجنتيني بإمكانية الانتقال إلى أكثر من نادٍ؛ إذ يحظى باهتمام العديد من الأندية السعودية وفي مقدمتها الاتحاد، في حين أكدت تقارير رغبة برشلونة في التعاقد معه، وهو مرشح للعودة إلى ناديه الأسبق بنفيكا الذي أمضى معه 3 مواسم (2007-2010)، قبل مغادرته إلى ريال مدريد الإسباني مقابل 33 مليون يورو. 

وخاض دي ماريا أكثر من 100 مباراة مع بنفيكا، تمكن خلالها من تسجيل 15 هدفًا، وأسهم في تتويج الفريق بـ3 ألقاب؛ بواقع لقب واحد في الدوري البرتغالي، ولقبين في كأس رابطة الدوري البرتغالي، وشارك اللاعب في 40 مباراة بمختلف المسابقات مع يوفنتوس في موسم 2022-23، سجل خلالها 8 أهداف وقدّم 7 تمريرات حاسمة. 

شارك: