يوسف عطال يتلقى "قبلة الحياة" في مارسيليا

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-09 23:44
اللاعب الدولي الجزائري يوسف عطال (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى الدولي الجزائري يوسف عطال "جرعة أمل" كبيرة للانضمام إلى نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي خلال فترة التحويلات الصيفية الحالية، في ظل تدخل جهات غير رياضية ناشطة في عاصمة الجنوب الفرنسي لعرقلة الصفقة، لأسباب بعيدة عن النطاق الرياضي.

وذكرت العديد من المصادر الصحفية في فرنسا، أن نادي مارسيليا تفاوض بالفعل مع عطال يريده في صفوف فريقه في الموسم المقبل، خاصةً أن المدرب الجديد، الإيطالي روبرتو دي زيربي موافق على ذلك؛ لكن بعض الأطراف استغلت قضيته في العدالة التي حدثت معه نهاية العام الماضي عندما لعب في نادي نيس، من أجل إبعاده عن الدوري الفرنسي.

وأعلن عمدة مارسيليا بونوا بايان علنيًا رفضه انضمام يوسف عطال إلى نادي مارسيليا عبر تصريحات أدلى بها إلى صحيفة "لا بروفونس" الجمعة الماضي، مشيرًا إلى أن اللاعب "ليس لديه ما يفعله" في النادي الفرنسي الوحيد المتوج بدوري أبطال أوروبا، بل تعدّى ذلك عندما قال إنه سيتصل برئيس النادي من أجل حثه على عدم إتمام الصفقة.

واضطر الدولي الجزائري إلى الرحيل عن نادي نيس مع نهاية عام 2023 بسبب اتهامه بالتحريض على الكراهية على أساس الدين، بسبب مقطع فيديو نشره في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي لمساندة فلسطين، حيث واجه اللاعب المحاكم، قبل أن يفسخ عقده وينتقل إلى نادي أضنة دمير سبور الذي لعب له الستة أشهر الماضية.

يوسف عطال يتلقى جرعة أمل للانضمام إلى مارسيليا

لم يعلّق نادي مارسيليا على التصريحات التي أدلى بها عمدة المدينة، ولا على بيان نشرته جمعية "يهودية" أعلنت هي الأخرى معارضة انضمام اللاعب إلى النادي السماوي، لكن بابلو لونغوريا، رئيس النادي تطرق إلى القضية خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للمدرب الجديد للفريق دي زيربي، اليوم الثلاثاء.

وتحدث لونغوريا عن وضعيتي يوسف عطال وكذلك اللاعب الإنجليزي، ماسون غرينوود الذي يسعى النادي للتعاقد معه أيضًا، وهو الذي تمت متابعته قضائيًا بتهمة اغتصاب في وقت سابق، قبل أن تتم تبرئته تمامًا، حيث قال المدرب الإيطالي: "لا أحب الحديث عن حالات فردية؛ لأن ذلك سيكون بمثابة عدم احترام للاعبين المتعاقدين مع أندية أخرى. أنا أتحدث عن القيم التي يجب أن تنقلها كرة القدم وتلك التي يجب أن ينقلها مارسيليا".

وتابع: "أيًا كان اللاعب الذي يأتي إلى مارسيليا، فيجب عليه مشاركة هذه القيم. مارسيليا نادي مهم جدًا في هذه المدينة، إنه ناقل للوحدة. حيث لا وجود لطبقة اجتماعية معينة أو دين ما. نريد أن يستمر فريقنا في كونه ناقل الوحدة لجميع اللاعبين الذين يأتون لمشاركة رؤيتنا".

من جهة أخرى، قال دي زيربي عن غرينوود على وجه الخصوص: "لم يتم ضمه بعد، لذا ليس هناك الكثير لقوله. إنه بطل، ولاعب على المستوى الدولي. لا أعرف ما الذي حدث، فأنا لا أركز على الحياة الخاصة. عندما يوقّع لاعب للنادي، أعتبره بمثابة ابني، وحتى لو تمكنت من سحب أذنه على انفراد، سأدافع عنه علنًا. لاعبو فريقي مثل أبنائي".

يبدو من حديث دي زيربي أنه لا يعير اهتمامًا كبيرًا لما حدث مع أي لاعب في وقت سابق قبل انضمامه إلى فريقه، ما يعطي "قبلة حياة" للدولي الجزائري يوسف عطال من أجل إكمال إجراءات انتقاله إلى مارسيليا هذا الصيف بصفقة انتقال حرّ، رغم تهديد بعض الجهات الرسمية في فرنسا بإفشال العملية.

شارك: