العنصرية تعرقل انضمام يوسف عطال إلى مارسيليا الفرنسي

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-05 23:10
الدولي الجزائري يوسف عطال (Facebook/Lesverts.faf)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصبحت صفقة انتقال الجزائري يوسف عطال إلى مارسيليا الفرنسي مهددة بالشفل بعدما كانت قريبة جدًا من الترسيم، وفقًا لما ذكرته وسائل إعلام فرنسية اليوم الجمعة، بسبب تدخل مباشر من عمدة عاصمة الجنوب الفرنسي على الخط.

وكان نادي مارسيليا قد دخل في محادثات متقدمة مع الظهير الأيمن الجزائري من أجل التعاقد معه هذا الصيف بصفقة انتقال حر، بعدما غادر نهائيًا نادي أضنة دمير سبور الذي لعب له 6 أشهر فقط، وكان بمثابة محطة لإعادة شحن بطارياته عقب رحيله عن نيس الفرنسي لأسباب خارجة عن النطاق الرياضي.

ويبدو أن مستقبل عطال في فرنسا بات غير مضمون، وبعدما واجه مشكلات بالجملة في نيس مع إدارة النادي الذي كان يلعب له وعمدة المدينة، بسبب منشور عبر منصة "إنستغرام" نشره في أكتوبر/ تشرين الأول 2023 من أجل مساندة الشعب الفلسطيني، حيث انتهى به المطاف خارج أسوار النادي، جاء الدور هذه المرة على عمدة مارسيليا.

صفقة يوسف عطال إلى مارسيليا مهددة بالفشل

أعلن عمدة مارسيليا بونوا بايان، رفضه التام لإتمام صفقة انتقال يوسف عطال إلى مارسيليا هذا الصيف، وذلك عبر تصريحات أدلى بها إلى صحيفة "لا بروفونس" الفرنسية اليوم الجمعة، حيث قال بالحرف الواحد إن عطال ليس لديه ما يفعله في نادي مارسيليا.

عمدة مارسيليا يعارض التعاقد مع يوسف عطال

وأضاف: "أنا لست رئيسًا لنادي أولمبيك مارسيليا ولكن يمكنني أن أخبرك بشيء واحد على أي حال، كل ملاحظة معادية للسامية، كل ملاحظة عنصرية، كانت موضع إدانة، أو غير مقبولة في هذا الصدد غير مقبولة، لا علاقة له بالرياضة، ولا علاقة له بأولمبيك مارسيليا".

وأردف عمدة مارسيليا بشأن عطال: "أضمن لك أنني سأتصل برئيس أولمبيك مارسيليا. ليس هنالك مجال لهذا النوع من الإفراط. سواء كنا يهودًا أو مسلمين أو مسيحيين أو ملحدين، كلنا في الملعب، كلنا لدينا نفس الحماس، إذا كان هناك من يرتدي قميص أولمبيك مارسيليا وليس لديه قيمه هناك فليس لديه ما يفعله (يقصد عطال)".

ومن شأن هذه التصريحات أن تعرقل بشكل مباشر صفقة انتقال يوسف عطال إلى مارسيليا هذا الصيف، رغم أن النادي بحاجة ماسة إلى تدعيمات نوعية لصفوفه، من أجل محو خيبة الموسم الماضي، حيث أنهى مسابقة الدوري الفرنسي في المركز الثامن.

تجدر الإشارة إلى أن الدولي الجزائري لم يقم بأي تصرف عنصري أو غير أخلاقي، وإنما نشر مقطع فيديو ينصر القضية الفلسطينية، لكن القضاء الفرنسي اعتبر ذلك "معاداة للسامية"، لتتم مقاضاته في القضاء المدني ويجبر على دفع غرامة مالية قدرها 45 ألف يورو بتهمة التحريض على الكراهية على أساس الدين.

شارك: