يوسف بلايلي يفجر مفاجأة بشأن أزمته ومفاوضاته مع الترجي

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-24 01:15
أرشيفية- النجم الجزائري يوسف بلايلي لاعب فريق مولودية الجزائر (facebook/Mouloudia)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أدلى النجم الجزائري المثير للجدل، يوسف بلايلي بأول تعليق له بخصوص أزمته مع مولودية الجزائر، والتي تفجرّت، يوم الثلاثاء، بإعلان الرئيس حاج رجم، استقالته من النادي وسط اتهامات لنجم "الخضر" المغضوب عليه بـ"تحريض" الجماهير ضد رئيس مولودية الجزائر، ودفعه إياهم للاحتجاج أمام منزله.

وكانت الساعات القليلة الماضية عرفت ردود فعل قوّية من جماهير مولودية الجزائر بعد إعلان حاج رجم استقالته من رئاسة النادي، خاصة بعد اتهام يوسف بلايلي بالتورط في أزمة المولودية الحادة حاليًا، ما اضطره إلى الخروج للعلن والإدلاء بتصريحات لقناة "الهدّاف" الجزائرية في محاولة لتبرئة نفسه وتبرير موقفه.

وفجّر يوسف بلايلي مشاكل بالجملة في مولودية الجزائر قبل أيام عندما طلب زيادة معتبرة في راتبه أو الرحيل عن الفريق، ما تسبب له في مشاكل قوّية مع الرئيس حاج رجم، الذي طلب منه جلب الفريق الذي يريده للتفاوض مع الإدارة للاتفاق على بيعه، والمقصود هنا نادي الترجي التونسي، الذي قال بلايلي إنّه الفريق الذي يريد الانتقال إليه. 

يوسف بلايلي يُوضح لماذا طلب الرحيل عن مولودية الجزائر؟

وقال بلايلي، في تصريحات لقناة "الهدّاف" الجزائرية، ردًا على سؤال بخصوص ما جرى في اجتماعه السابق مع الرئيس حاج رجم: "صحيح عقدت اجتماعًا مع الرئيس (حاج رجم) في وقت سابق وطلبت الرحيل"، مضيفًا: "لقد قلت له إنني عشت ضغطًا رهيبًا الموسم الماضي وكنت أرغب في الرحيل".

وتابع: "لقد قدمنا مستوى رائعًا الموسم الماضي وتوجنا بلقب الدوري، كل الأمور كانت رائعة مع المولودية وجماهيرها"، وأوضح: "كان لديَّ طموح كبير لأكمل مسيرتي مع الفريق والمشاركة في دوري أبطال أفريقيا، لكنني ترددت ولهذا طلبت الرحيل لأنني عشت ضغطًا كبيرًا وكان لي العديد من المشاكل في الدوري الجزائري".

وشدد بلايلي على أنّه بعد هذا الاجتماع وكل الأخبار التي تسربت عن رحيله قرّر مراجعة قراره، وصرّح: "بعد هذا الاجتماع تنقل بعض المشجعين لرؤيتي وطلبوا مني البقاء، ولهذا قررت العدول عن قرار الرحيل احترامًا لشعب مولودية الجزائر الكبير وتلبيةً لطلبه"، وزاد: "كما أكدت لهم بأنني لم أطلب أي زيادة في راتبي وأنني مستعد لتشريف عقدي".

لم أطلب زيادة في راتبي وحاج لا يرد على اتصالاتي

ونفى يوسف بلايلي الأخبار التي روّج لها، حسبه، رئيس مولودية الجزائر، حاج رجم، بخصوص مطالبته بزيادة راتبه ومساومة إدارة فريقه بهذه الورقة من أجل الرحيل، وصرح: "كل تلك الأخبار غير صحيحة، لم أشترط على حاج رجم أي زيادة في راتبي مقابل البقاء، هو من تحدث عن ذلك الأمر ولست أنا.. هذا الأمر غير صحيح".

وتابع: "كما لم أضغط عليه أيضًا بشقيقي.. هذا غير صحيح"، في إشارة إلى بعض المصادر التي تحدثت عن رغبته في فرض شقيقه في الفريق الأول الموسم المقبل مقابل استمراره في مولودية الجزائر، وأضاف: "ليس عندي أي مشكل مع الرئيس (حاج رجم) بل كنت أتطلع لرسم خطة الفريق للموسم المقبل".

وأوضح: "خلال اجتماعي السابق معه كنت أريد الحديث عن المشروع الرياضي، لأننا سنلعب الموسم المقبل في دوري الأبطال ونحتاج لتكوين فريق قوي للتألق في هذه المسابقة"، وأردف: "أريد المشاركة في هذه المسابقة للتتويج باللقب وليس للحضور فقط"، في إشارة إلى رغبته في تعزيز صفوف المولودية بلاعبين من الطراز الأول.

ترك بلايلي الانطباع بأن المشكلة تكمن في حاج رجم وليس هو شخصيًا، وقال بهذا الشأن: "أنا أريد الاستقرار والاستمرار في المولودية، لكن المشكلة أن الرئيس (حاج رجم) لا يرد على اتصالاتي"، مضيفًا: "كنت أرغب في عقد اجتماع آخر معه لتوضيح كل الأمور لكنه لا يرد عليّ".

وزاد: "خلال الموسم الماضي كان لا يتأخر في الرد على أي اتصال من طرفي والآن تغيّر موقفه"، وأوضح: "وحتى لما اتصل به والدي رد عليه ببرودة وقال له ألم تقل لي بأنك ستجلب مبلغ نصف مليون يورو.. اجلب ذلك المبلغ! وقل ليوسف يمكنك الرحيل!".

يوسف بلايلي يؤكد اتصالات الترجي التونسي

وأكد يوسف بلايلي من جهة أخرى حقيقة الاتصالات التي جمعته بفريقه السابق الترجي التونسي، الذي كان يفكر في العودة إليه والمشاركة في مسابقة كأس العالم للأندية، وصرح: "صحيح كانت لي اتصالات مع الترجي، خاصة أن الفريق مقبل على المشاركة في كأس العالم للأندية"، وأضاف: "خلال اجتماعي مع رئيس المولودية طلب مني جلب مبلغ 500 ألف يورو للرحيل".

النجم الجزائري يوسف بلايلي بقميص فريقه السابق الترجي الرياضي التونسي (Getty) ون ون winwin

وأضاف: "الآن أنا موجود في وهران، وكانت لديّ تذاكر للسفر إلى تونس، اليوم الثلاثاء، لكني لم أسافر وقررت البقاء من أجل المشجعين"، وأردف: "استجبت لطلب الجماهير لأنّهم يريدون فريقًا قويًا الموسم المقبل ومواصلة التألق".

قبل أن يوجه رسالة قوّية لهم، وأكد: "أقول لجماهير المولودية لا تقلقوا! المولودية سيواصل التنافس على كل الألقاب المتاحة، وإن شاء الله سنتوج بلقب أو لقبين"، مشيرًا إلى أنّه سيحسم كل الأمور مع المدرب باتريس بوميل، اليوم الأربعاء".

وصرّح بهذا الشأن: "كان لي حديث مع المدرب (باتريس بوميل) وسأجتمع معه، يوم الأربعاء (24 يوليو)، لوضع النقاط على الحروف. نحن نعوّل على تكوين فريق قوي الموسم المقبل".

شارك: