يوسف بلايلي يثير أزمة حادة في مولودية الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-23 20:25
أزمة حادة في أروقة مولودية الجزائر بسبب يوسف بلايلي (FaceBook/mcalger.officiel)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات بيت نادي مولودية الجزائر خلال الساعات القليلة الماضية بمثابة برميل بارود بسبب توالي المشاكل الداخلية، وتنامي الغضب الجماهيري حوله منذ نهاية الموسم الماضي، الذي عرف تتويجه بلقب الدوري الجزائري للمرة الأولى بعد 14 عامًا، وخسارته نهائي كأس الجزائر أمام شباب بلوزداد بهدف دون رد، وتحديدًا بفعل القضية المتعلقة بنجمه يوسف بلايلي.

وأعلن رئيس مولودية الجزائر، حاج رجم، اليوم الثلاثاء 23 يوليو/ تموز، استقالته من رئاسة النادي ردًا على احتجاج مجموعة من مشجعي النادي أمام منزله خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، ما أثار هلعًا كبيرًا وفوضى عارمة في الحي الذي يقطن به رئيس المولودية، وخلف استياءً واسعًا لدى قاطنيه، وهو المعروف بهدوئه.

وقالت مصادر متطابقة لموقع winwin إن السبب الرئيس لكل ما يحدث خلال الساعات القليلة الماضية في مولودية الجزائر هو يوسف بلايلي، الذي يعد المحرّك الرئيس لكل ما يجري داخل بيت المولودية منذ صدامه، بخصوص بقائه من عدمه في الفريق، مع رئيس النادي، حاج رجم، الذي رفض الاستجابة لجميع مطالب النجم السابق لنادي الأهلي السعودي.

مجموعة من المشجعين تحتج بسبب "التسيير" وبلايلي

أكدت نفس المصادر بأن مجموعة المشجعين (يُقال إنها مدفوعة من بعض الأطراف المقربة من بلايلي)، التي تنقلت إلى منزل الرئيس حاج رجم للاحتجاج، اتهمت الأخير بالتساهل والتخاذل في سوق الانتقالات الصيفية وعدم حسم صفقات مدوية لحد الآن (باستثناء زكرياء دراوي)، كما طالبته بحل قضية يوسف بلايلي، وهو الأمر الذي أثار غضب حاج رجم.

وكان حاج رجم رفض في وقتٍ سابقٍ ضغوط بلايلي ووالده (وكيل أعماله في ذات الوقت)، من أجل رفع راتبه الشهري خلال الموسم المقبل وأصّر على الإبقاء على اتفاق الموسم الماضي، وأكد لنجم "الخضر" بأنّه لن يعارض رحيله في حال وجد فريقًا مستعدًا لدفع مبلغ مليونَي يورو (الشرط الجزائي المدون في عقده).

وتسلح النجم الجزائري خلال مفاوضاته مع المولودية بوجود اتصالات بينه وبين فريقه السابق الترجي التونسي، لكن رئيس المولودية أكد له بأنّه لن يسرّحه إلاّ بقيمة الشرط الجزائي، وهو الأمر الذي أثار حفيظة جماهير مولودية الجزائر، التي طالبت بدورها الإدارة بحل هذه المشكلة والإبقاء على اللاعب بصفته المهندس الرئيس لتتويج المولودية بلقب الدوري الموسم المنقضي من خلال الاستجابة لمطالبه. 

شائعات كثيرة وغموض كبير بخصوص ملف يوسف بلايلي

لم ترد إدارة مولودية الجزائر لحد الساعة عن أخبار استقالة رئيسها حاج رجم، وسط تنامي الشائعات بخصوص ملف يوسف بلايلي، الذي يعد المحرّك الرئيس لمشاكل المولودية الحالية، خاصة أن بعضها أدرج استقالة حاج رجم ضمن خطة الأخير للضغط على مالك النادي شركة سوناطراك الحكومية للرفع من ميزانية النادي والقبول بشروط بلايلي التعجيزية من الناحية المالية.

ويرى الكثير من المتابعين أن المشاكل المتوالية في مولودية الجزائر مصدرها واحد، ولم تتوقف حتى خلال الموسم الماضي بسبب تصرفات يوسف بلايلي، الذي دخل في مشاكل مع الحكام وجماهير الأندية المنافسة، كما أثار أزمة كبرى قبل نهائي كأس الجزائر بسبب إصراره على إدراج اسم شقيقه في القائمة الخاصة بالنهائي، لكنه لاقى رفضًا قاطعًا من طرف مدرب المولودية، باتريس بوميل.

ولا يزال شقيق يوسف بلايلي أيضًا ضمن شروط نجم منتخب الجزائر المثير للجدل للبقاء في مولودية الجزائر الموسم المقبل، حيث يصر على بقائه وتصعيده للفريق الأول رغم مستوياته الضعيفة، وتشديد المدرب باتريس بوميل على تسريحه، الأمر الذي يجعل الترقب سيّد الموقف بخصوص مستقبل مولودية الجزائر وبلايلي على حد سواء خلال الأيام القليلة المقبلة.

شارك: