أحدهما صديق بوعناني.. صفقة مزدوجة لنادي مولودية الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-21
من مباراة مولودية الجزائر وضيفه واتانغا الليبيري في الدور التمهيدي الأول من دوري أبطال أفريقيا (Facebook/Mcalger.officiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد نادي مولودية الجزائر للإعلان عن صفقتين مدويتين خلال فترة التحويلات الصيفية الحالية، بعد فترة ركود مقلقة أثارت الشكوك بين جماهير بطل الجزائر للموسم المنصرم، خاصةً بعد رحيل النجم الأول، يوسف بلايلي، الذي كان المهندس الأول لتتويج المولودية بأول لقب له في الدوري الجزائري منذ عام 2010.

وكانت مصادر "winwin" تحدثت قبل أيام عن الضغوط الشديدة التي تعرضت لها إدارة "العميد" من طرف الجماهير، بسبب عدم إبرامها صفقات ترقى إلى تطلعاتهم وحتى لأهدافهم في مسابقة دوري أبطال أفريقيا.  

وصنّف متابعون عزوف الجماهير عن حضور مباراة مولودية الجزائر ونادي واتانغا الليبيري (2-0)، الأحد الماضي، في ذهاب الدوري التمهيدي الأول لمسابقة دوري أبطال أفريقيا، في خانة الاحتجاج غير المباشر على تحركات مسؤولي الفريق العاصمي منذ افتتاح سوق التحويلات الصيفية.

ولم تقتنع جماهير المولودية بالأسماء التي تم ترسيم انضمامها إلى الفريق لحد الآن (5 في المجموع)، ما عدا الثنائي زكريا دراوي النجم السابق لنادي الوداد البيضاوي، والإيفواري كيبري زنون مهاجم نادي عزام التنزاني.

أمين مسوسة صفقة تشعل حماس جماهير مولودية الجزائر

قالت مصادر متطابقة إن إدارة مولودية الجزائر توصلت إلى اتفاقٍ بضم اللاعب صاحب الأصول الجزائرية، أمين مسوسة، خريج أكاديمية نادي ليل الفرنسي، والذي لم تسنح له فرصة اللعب مع الفريق الأول، حيث ينشط حاليًا مع الفريق الثاني للنادي الفرنسي.

مسوسة يتجه للتوقيع في المولودية 

وكان مسوسة (19 عامًا) قبل موسمين يُصنَّف في خانة اللاعبين الموهوبين في فرنسا، وتدرج مع منتخب فرنسا في مختلف فئاته السنّية، وبرز مع "الديوك" خلال دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي جرت بالجزائر صيف عام 2022، حيث كان من أبرز نجوم الدورة برفقة الدولي الجزائري الحالي، بدر الدين بوعناني.

ويرتبط مسوسة بعلاقة صداقة قويّة مع بوعناني الذي سبقه لاختيار اللعب مع المنتخب الجزائري، قبل أن يلهمه لهذا الخيار، رغم أنه يمكنه اللعب لثلاثة منتخبات، فرنسا مسقط رأسه، والمغرب لأصول والده، والجزائر لأصول والدته.

وينشط مسوسة تقريبًا في كل المراكز الهجومية، وهي مهاجم صريح ولاعب جناح على كلتا الجهتين، ولو أنّه يُفضل اللعب في مركز المهاجم الصريح، وهي المعطيات التي تساعد كثيرًا مولودية الجزائر الباحث عن إنعاش خياراته الهجومية.

نجم إيفواري جديد لتدعيم صفوف المولودية

ولن يكون الجزائري الواعد، أمين مسوسة، الصفقة الوحيدة لنادي مولودية الجزائر خلال الساعات القليلة المقبلة، حيث سيكون نجم نادي سيمبا التنزاني، فريدي كوبلان، هو الإيفواري الخامس في صفوف بطل الجزائر، وبتوصية من المدرب باتريس بوميل، الذي يعرف كرة القدم الإيفوارية جيّدًا.

وقالت مصادر إعلامية تنزانية إن المهاجم القوي البنية (26 عامًا) حلّ بالجزائر لإنهاء اتفاقه مع مسؤولي "العميد"، وأشارت ذات المصادر إلى أن انضمام المهاجم الكاميروني، ليونيل أتيبا، مؤخرًا إلى نادي سيمبا دفع إدارة الأخير لبيع مهاجمها الإيفواري.

والغريب أن ليونيل أتيبا انضم إلى نادي سيمبا قادمًا من نادي اتحاد العاصمة الجزائري، الغريم التقليدي للمولودية، وكأنّه قدّم له خدمة ذهبية للتعاقد مع اللاعب فريدي كوبلان.

شارك: