لعبة ذكية.. يوسف بلايلي يرد على "تهميش" فلاديمير بيتكوفيتش!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-04
-
آخر تعديل:
2024-10-04 14:22
يوسف بلايلي نجم منتخب الجزائر ونادي الترجي الرياضي التونسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواصل يوسف بلايلي التألق مع نادي الترجي، كما ظهر في مباراة أمس ضد نجم متلوي، في الدوري التونسي الممتاز، رغم عدم استدعائه من قبل السويسري فلاديمير بيتكوفيتش مدرب منتخب الجزائر.

ويدخل المنتخب الجزائري معسكرًا في الفترة من 7 إلى 15 أكتوبر/ تشرين الأول. استعدادًا لمواجهتي توغو في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025. الأولى يوم 10 أكتوبر بملعب 19 مايو بمحافظة عنابة، والثانية يوم 14 أكتوبر بملعب كيغي في توغو.

خلال المباراة التي أقيمت خارج أرضه، واجه الترجي صعوبة في اختراق دفاع الخصم. لكن بلايلي، الذي كان في حالة أفضل من المباراة السابقة، تمكن من إحداث الفارق.

في الدقيقة 61، تحصل الترجي على ركلة حرة مباشرة. حيث قرر نجم منتخب الجزائر أن يلعبها بطريقة ذكية بدلاً من التسديد نحو المرمى، مرر الكرة بمهارة إلى قائده ياسين مرياح الذي سجل الهدف.

ومع ذلك، تمكن الفريق المضيف من إدراك التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع. وانتهت المباراة بالتعادل 1-1. يُظهر أداء الدولي الجزائري أنه لا يزال لاعبًا مؤثرًا، في وقت يواصل فيه فلاديمير بيتكوفيتش تهميشه.

وأوضح متابعون أن تواصل تألق يوسف بلايلي جاء كرد فعل قوي على التهميش الذي يعاني منه تحت قيادة المدرب السويسري، الذي لم يوجه له الدعوة منذ توليه مسؤولية المنتخب الوطني خلفًا لجمال بلماضي.

ورغم غيابه عن صفوف منتخب الجزائر، أثبت ابن مدينة الباهية وهران أنه لا يزال أحد أبرز اللاعبين على مستوى منصبه، معززًا مكانته من خلال أدائه المميز مع الترجي التونسي. هذا الأداء يأتي كإشارة واضحة إلى استعداده لمواجهة التحديات المقبلة وهو دومًا تحت التصرف.

أرقام رائعة.. فلاديمير بيتكوفيتش يبرر غياب يوسف بلايلي عن قائمة منتخب الجزائر

حقق نجم منتخب الجزائر بداية قوية مع فريقه الترجي خلال الموسم الجديد 2024-25، حيث خاض حتى الآن 5 مباريات رسمية في جميع المسابقات، وتمكن من تسجيل 6 أهداف وتقديم 5 تمريرات حاسمة، وفق بيانات منصة "ترانسفير ماركت" العالمية.

ولم تشفع هذه الأرقام الرائعة لبلايلي من أجل العودة إلى المنتخب الجزائري، وبات هذا التهميش يتناقض تمامًا مع الأداء المتميز الذي يقدمه اللاعب مع فريقه، ما يثير تساؤلات حول قرارات المدرب الحالية.

وخلال مؤتمره الصحفي الأخير، كشف فلاديمير بيتكوفيتش عن سبب غياب يوسف بلايلي عن قائمة منتخب الجزائر، قائلًا: "أرغب في منحه بعض الوقت، فأنا مدرك أنه يقدم أداءً رائعًا مع فريقه التونسي. لاعب بمثل موهبته يستحق دائمًا أن يكون ضمن خياراتي".

شارك: