يورغن كلوب يوضح موقفه من تدريب منتخب إنجلترا خلفًا لساوثغيت

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-31
أرشيفية- المدرب الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول السابق (Getty)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أوضح المدرب الألماني يورغن كلوب المدير الفني السابق لنادي ليفربول، موقفه من تدريب منتخب إنجلترا، خلفًا للمدرب السابق غاريث ساوثغيت الذي استقال من تدريب الأسود الثلاثة قبل أسبوعين.

وقرر ساوثغيت الاستقالة من تدريب منتخب إنجلترا، بعد 48 ساعة من خسارة بلاده لقب كأس أمم أوروبا 2024، عقب الهزيمة من إسبانيا في المباراة النهائية (2-1)، وهي المرة الثانية تواليًا التي يخسر فيها اللقب بعد يورو 2021.

ويُعد يورغن كلوب أحد أبرز الأسماء في قائمة الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، لتدريب منتخب إنجلترا، ومع ذلك استبعد المدرب الألماني العودة السريعة للتدريب بعد ترك ليفربول، وبالتأكيد لن يكون المدير القادم لمنتخب إنجلترا.

يورغن كلوب يحسم موقفه بشأن إمكانية تدريب منتخب إنجلترا

وقال كلوب في تصريحات نقلتها شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية: "في الحقيقة مستشاري لم يُخبرني أي شيء على الإطلاق بشأن العمل في نادٍ أو منتخب".

مدافع ليفربول السابق لـ"winwin": رحيل كلوب قد يؤثر على صلاح!

وأضاف عن احتمالية وجود اهتمام بتدريب المنتخب الإنجليزي، قال: "سيكون هذا هو أكبر شعور بالإحراج في تاريخ كرة القدم، عندما أجري استثناء لك".

وأردف: "لا يهم من يتصل بي، بعد بيان الاستقالة قلت إنني لن أدرب أيّ نادٍ أو منتخب لمدة عام، ويبدو أنّ البعض فاتهم هذا الجزء في اليوم التالي، اتصل بي شخص ما.. وقلت له: هل أنت مجنون؟ لقد أوضحت الأمور أمس!".

وعن الخطوة القادمة له، قال المدرب الألماني: "أنا سأقوم بنوع من أنواع العمل، أنا صغير للغاية لكي ألعب البادل تنس والاعتناء بالأحفاد فقط".

وردًا على سؤال "هل سأصبح مدربًا مرة أخرى قريبًا؟"؛ رد المدرب الألماني: "أنا أستبعد ذلك في الوقت الحالي، دعونا نرَ كيف ستصبح الأمور في الأشهر القليلة المقبلة، لا يوجد شيء قادم في الوقت الحالي".

يُذكر أنّ يورغن كلوب أكد في تصريحاته بعد الرحيل عن الريدز، أنه لا ينوي العمل في أيّ نادٍ إنجليزي، ولن يدرب في الموسم القادم أيّ نادٍ آخر أو منتخب، من أجل الحصول على راحة لمدة عام على الأقل، بعد 9 سنوات شاقة مع الريدز.

شارك: