ديكلان رايس يكشف سبب رفضه شارة القيادة مع منتخب إنجلترا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-09
ديكلان رايس رفض استلام شارة القيادة من هاري كين في منتخب إنجلترا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف ديكلان رايس نجم خط وسط نادي أرسنال، عن السبب وراء رفضه ارتداء شارة القيادة خلال فوز منتخب إنجلترا 2-0 في مباراة دوري الأمم الأوروبية أمام جمهورية أيرلندا.

ورغم أنه كان من أبرز اللاعبين في المباراة، حيث سجل هدفًا رائعًا وأسهم في صناعة الهدف الثاني، إلا أن قراره بعدم الاحتفال بعد هدفه أثار تساؤلات حول ارتباطه العاطفي بأيرلندا.

وسبق لمتوسط ميدان نادي أرسنال، تمثيل المنتخب الأيرلندي في الفئات العمرية قبل أن يغير ولاءه إلى منتخب إنجلترا، واختار عدم الاحتفال بهدفه نظرًا لجذوره العائلية الأيرلندية.

لكن ما لفت الأنظار أكثر هو رفضه ارتداء شارة القيادة عندما حاول هاري كين مهاجم بايرن ميونخ الألماني، وقائد المنتخب الإنجليزي، إعطاءه إياها بعد استبداله.

ديكلان رايس يكشف سبب رفضه شارة القيادة مع منتخب إنجلترا

وأوضح ديكلان رايس في تصريحات لصحيفة "mirror" البريطانية، ونقلها موقع "givemesport" سبب قراره، حيث قال: "حاول هاري إعطائي شارة القيادة، لكن جون ستونز أكثر خبرة مني وأكبر سنًا".

وتابع: "قلت لهاري من الأفضل أن يأخذها جون".. عادةً ما يكون جون هو القائد عندما لا يلعب هاري، لذلك كان هذا القرار هو الأنسب". وأضاف أن الأمر لا يحتاج إلى تضخيم، حيث رأى أن احترام التسلسل الهرمي كان طبيعيًا.

ورغم رفضه لشارة القيادة، كان رايس نجم المباراة بلا منازع في خط الوسط. تحت قيادة المدير الفني المؤقت لي كارسلي، تألق اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا وأظهر تطورًا ملحوظًا في مهاراته الهجومية التي عززها مع أرسنال. بجانب زميله الشاب كابي ماينو من مانشستر يونايتد، قدم رايس أداءً مميزًا سواء في الدفاع أو الهجوم.

ومع تألقه المستمر، يأمل ديكلان رايس في مواصلة إضافة المزيد من الأهداف والصناعة لمبارياته الدولية المقبلة، حيث تنتظر إنجلترا مواجهة هامة أمام فنلندا في دوري الأمم الأوروبية.

وخاض رايس 59 مباراة مع منتخب إنجلترا حسب بيانات منصة "ترانسفير ماركت" العالمية، حيث نجح في تسجيل 5 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين، كما يُعد من اللاعبين الأساسيين في خط وسط "الأسود الثلاثة"، ويلعب دورًا حيويًا في الربط بين الدفاع والهجوم.

شارك: