ياسين بونو يستعيد ذكريات مونديال قطر 2022 أمام النصر

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-01 09:57
ياسين بونو يتوسط لاعبي الهلال بعد التتويج بكأس خادم الحرمين الشريفين (X/Alhilal_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استعاد المغربي ياسين بونو حارس مرمى الهلال السعودي ذكريات مونديال قطر 2022، حينما قاد فريقه للتتويج بكأس خادم الحرمين الشريفين بركلات الترجيح 5-4 على حساب النصر ونجمه كريستيانو رونالدو، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي 1-1.

الحارس المغربي البالغ من العمر 33 عامًا، أظهر حالة كبيرة من التألق في قمة النصر والهلال، ووقف سدًّا منيعًا أمام عديد الكرات الخاصة، وتحديدًا تلك القادمة من الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو وبقية زملائه في النصر.

وبدا أن المواجهة في طريقها إلى ركلات الترجيح، في ظل النقص العددي الذي لاحق الفريقين، حيث خاض الهلال الأشواط الإضافية منقوصًا من خدمات اثنين من لاعبيه، بعد طرد علي البليهي وكاليدو كوليبالي، فيما لعب النصر من دون خدمات حارس مرماه دافيد أوسبينا بعد طرده في الدقيقة 56.

ياسين بونو يستعيد ذكريات مونديال قطر 2022

منذ إطلاق حكم المواجهة صافرته معلنًا اللجوء إلى ركلات الترجيح بين الهلال والنصر، استعادت الجماهير ذكريات ما قام به ياسين بونو مع المنتخب المغربي في مونديال قطر 2022.

خلال الدور الثاني من كأس العالم الأخيرة، واجهت المغرب منافستها إسبانيا، ليتعادل الفريقان بصورة سلبية في الأشواط السلبية والإضافية، مع اللجوء إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لصالح أسود الأطلس في ليلة كان بطلها الأول ياسين بونو.

في تلك المواجهة، فشلت إسبانيا في تسجيل أي ركلة ترجيحية، وأهدر لاعبوها 3 ركلات، نجح ياسين بونو في التصدي الى اثنتين منها، فيما تكفل القائم الأيسر بصد الركلة الثالثة، ليصل أسود الأطلس إلى ربع نهائي البطولة بفضل قدرات الحارس المغربي الخارقة في ركلات الترجيح.

ياسين بونو أثبت تفوقه في ركلات الترجيح، وتكرر هذا الأمر في كأس خادم الحرمين الشريفين، حيث وصلت الركلات إلى قمة إثارتها، متصديًا إلى ركلتي علي صادق الحسن ومشاري النمر، ليقود الهلال إلى لقب جديد هذا الموسم.

جدير بالذكر أن ياسين بونو خاض منذ وصوله إلى الهلال قادمًا من إشبيلية الاسباني 43 مباراة مع الزعيم السعودي، تلقى خلالها 27 هدفًا، مع الخروج بشباك نظيفة في 20 مباراة منها، ويمتلك 3847 دقيقة لعب، وحصد مع الفريق أيضًا لقب دوري روشن.

شارك: