موقف المغربي ياسين بونو من اللحاق بديربي الهلال والنصر

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-26
-
آخر تعديل:
2024-10-26 18:38
المغربي ياسين بونو متألق في حراسة مرمى الهلال السعودي (X/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأمل جماهير نادي الهلال في تعافي الحارس المغربي ياسين بونو سريعًا من الإصابة، قبل مواجهة الديربي المُرتقبة أمام النصر، يوم 1 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، في الجولة التاسعة من منافسات دوري روشن السعودي.

ووفقًا لما أوردته صحيفة "الرياضية" السعودية، فإن الدولي المغربي دخل مرحلة جديدة من تمارين التأهيل، عقب إصابته بتمدد في عضلة الفخذ الخلفية، وأشار التقرير إلى أن حارس الهلال يتعافى بشكل ملحوظ وسريع، ومن المُرجح مشاركته في الديربي.

وكان ياسين بونو قد غاب عن آخر مباراتين للهلال؛ بسبب تعرضه للإصابة خلال مواجهة منتخب بلاده أمام أفريقيا الوسطى، والتي انتهت بفوز مغربي بخماسية نظيفة، في تصفيات أمم أفريقيا، يوم 12 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وتولى محمد الربيعي حراسة عرين الهلال خلال مواجهة الفيحاء ببطولة دوري روشن، والتي انتهت بانتصار هلالي بثلاثية نظيفة، كما شارك في فوز فريقه على العين الإماراتي بنتيجة (4-5)، ضمن منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة.

ياسين بونو من أهم أعمدة الهلال السعودي

تعاقد نادي الهلال السعودي مع بونو خلال فترة الانتقالات الصيفية 2023، قادمًا من إشبيلية الإسباني، واستطاع الحارس خلال الموسم الماضي الحفاظ على نظافة شباكه 20 مرة في 43 مباراة عبر كل المسابقات، واستقبل 27 هدفًا.

ومنذ حضوره إلى "أزرق العاصمة"، كان حارس الهلال صاحب الـ33 عامًا دائمًا في الموعد، وأظهر أهميته في حسم العديد من اللقاءات الهامة برفقة الكتيبة الهلالية، مُثبتًا مقولة إن الحارس نصف الفريق.

وتمكن الحارس من التصدي لـ3 ركلات ترجيحية خلال مباراة الديربي أمام النصر في نهائي كأس الملك الموسم الماضي؛ ليُهدي الهلال الثلاثية المحلية، بعد أن كان قد حقق قبلها لقبي دوري روشن وكأس السوبر السعودي.

المغربي ياسين بونو حارس نادي الهلال السعودي (Alhilal_FC) ون ون winwin


وفي بداية الموسم الحالي، كرر بونو تألقه في ركلات الترجيح خلال مواجهة الهلال أمام الأهلي في نصف نهائي كأس السوبر السعودي، وقاد فريقه للتأهل إلى المباراة النهائية، التي شهدت الانتصار على الغريم التقليدي النصر، بنتيجة (4-1).

ولم يسبق للهلال خسارة أي مباراة في ظل وجود الحارس المغربي حاميًا لعرينه، وحافظ بونو بشكل عام على نظافة شباكه 23 مرة في 53 مباراة عبر كل المسابقات، واستقبل 36 هدفًا، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت".

أرقام الحارس ياسين بونو مع الهلال

عدد المباريات53
عدد الأهداف المُستقبلة36
الحفاظ على نظافة الشباك23
عدد الألقاب4
شارك: