خطة الهلال لتأهيل ياسين بونو لمباراة العين

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-14
المغربي ياسين بونو حارس مرمى الهلال (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قالت وسائل إعلام الإثنين، إن نادي الهلال السعودي يؤهل حارس مرماه المغربي ياسين بونو للحاق بمباراة العين في دوري أبطال آسيا للنخبة، بعد إصابة اللاعب في فترة التوقف الدولي الحالية.

أصيب بونو في فوز منتخب بلاده المغرب الكاسح 5-0 على منتخب جمهورية أفريقيا الوسطى قبل يومين، في إطار مباريات الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 التي ستقام في المغرب.

وفق معلومات winwin، فإن إصابة ياسين بونو (33 عامًا) ليست خطيرة، وبإمكانه المشاركة في المباريات المقبلة لفريق الهلال، حسب رؤية الجهاز الطبي في النادي والمدرب البرتغالي جورجي جيسوس.

خطة الهلال لتأهيل ياسين بونو

قرر المدرب خيسوس إراحة بونو من خوض مباراة الجولة السابعة من الدوري السعودي للمحترفين أمام الفيحاء يوم الجمعة المقبل، من أجل تأهيله جيدًا للمباراة الأهم أمام العين الإماراتي، حسب صحيفة اليوم السعودية.

يحل الهلال ضيفًا ثقيلًا على العين في الإمارات يوم الإثنين المقبل 21 أكتوبر/ تشرين الأول، لحساب مباريات الجولة الثالثة من المجموعة الغربية، في مسابقة دوري أبطال آسيا للنخبة، علمًا بأن الزعيم حقق العلامة الكاملة من أول جولتين.

كما يتصدر المجموعة الغربية في دوري أبطال آسيا للنخبة بالعلامة الكاملة، فإن الهلال يتصدر الدوري السعودي للمحترفين أيضًا بالعلامة الكاملة، بعد أن حقق 6 انتصارات من 6 مباريات، ويتربع على الصدارة بواقع 18 نقطة.

ولا يبدو أن الحارس المغربي وحده من يسبب إزعاجًا للمدرب جيسوس، بعد أن أصيب لاعب وسط الهلال ناصر الدوسري في الركبة الأسبوع الماضي، خلال مشاركته في خسارة المنتخب السعودي 0-2 أمام اليابان في تصفيات كأس العالم 2026.

كما قرر الإسباني خوان خيمينيز، وضع ضمادة طبية على ركبة مدافع الفريق، علي البليهي، كإجراء احترازي لتلافي تفاقم الضربة التي تلقاها في ركبته مؤخرًا، علمًا بأن اللاعب الدولي السعودي يشارك في التدريبات حاليًا بشكل اعتيادي.

جدير بالذكر أن ياسين بونو يمضي الموسم الثاني تواليًا بقميص الهلال، حيث وفد إليه صيف 2023 قادمًا من إشبيلية الإسباني مقابل 21 مليون يورو، ليظهر معه في 53 مباراة، ويقوده إلى 4 ألقاب محلية، أبرزها الدوري السعودي 2023-2024.

شارك: