تقييم كريستيانو رونالدو أمام الهلال في نهائي كأس الملك

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-01 01:29
كريستيانو رونالدو خلال نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاش البرتغالي رونالدو مهاجم النصر السعودي، خيبة أمل جديدة عقب خسارة كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد السقوط أمام الهلال بركلات الترجيح (4-5) إثر التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي (1-1)، فما كان تقييم كريستيانو رونالدو في المواجهة؟

وحاز "صاروخ ماديرا" على تقييم (7.3) وفقًا للأرقام والإحصائيات الصادرة عن موقع "سوفا سكور" الشهير، وهو ثالث أعلى تقييم في تشكيلة النصر بعد أيمن يحيى (9.1) وعلي لاجامي (8.1).

تقييم كريستيانو رونالدو لم يكن سيئًا

كريستيانو رونالدو خاض 120 دقيقة كاملة أمام الهلال، فشل خلالها في تسجيل الأهداف أو صناعتها، لكنه تمكن من تحويل ركلة الترجيح الثانية للعالمي إلى الشباك، وسط 3 تسديدات على المرمى منهما اثنتان بين خشبات مرمى الهلال.

تمريرات رونالدو الدقيقة بلغت نسبتها 71%، كما أهدر فرصة واحدة سانحة للتسجيل، وتفوق في كرتين من أصل 4 في المبارزات الهوائية، كما تجاوز مدافعي الهلال في 4 من أصل مبارزات أرضية خلال المباراة.

ومن جميع النقاط في تقييم كريستيانو رونالدو خلال النهائي كانت تلك المتعلقة بسقوطه في فخ التسلل خلال 6 لقطات مختلفة.

وفي الدقيقة 46 من عمر المواجهة، كان كريستيانو رونالدو على موعد مع هدف تاريخي، بعد تلقيه عرضية هوائية سددها مقصية بطريقة رائعة، لكن قائم ياسين بونو الأيسر، حرم الأسطورة البرتغالية من هدف لا ينسى.

وسرعان ما سقط رونالدو في نوبة بكاء شديدة بعد إهدار مشاري النمر ركلة النصر السابعة، ليعلن حكم المواجهة فوز الهلال بكأس خادم الحرمين الشريفين، في لقطة مؤثرة تعكس فشل النجم البرتغالي بقيادة النصر للألقاب هذا الموسم، وتحديدًا أمام الهلال.

وسبق لكريستيانو رونالدو إنهاء منافسات الدوري السعودي في المركز الثاني برصيد 82 نقطة، تاركًا اللقب يذهب لصالح الهلال الذي تزعم البطولة المحلية وقمتها برصيد 96 نقطة.

جدير بالذكر أن كريستيانو رونالدو أنهى دوري روشن السعودي في قمة هدافي المسابقة برصيد 35 هدفًا، ليدخل التاريخ كأفضل هداف في الدوري السعودي خلال موسم واحد منذ إطلاق منافساته، كما باتت هذه البطولة هي الرابعة التي يحصد جائزة الحذاء الذهبي فيها بعد الدوري الإنجليزي والإسباني والإيطالي.

شارك: