وساطة تقرّب إنهاء أزمة كيليان مبابي مع باريس سان جيرمان

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-11
كيليان مبابي بصحبة ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان (Getty)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اقترحت اللجنة القانونية التابعة لرابطة الدوري الفرنسي، حلولًا ودية للخروج من عنق الأزمة التي تجمع بين كيليان مبابي وباريس سان جيرمان، على هامش تباطؤ الأخير في دفع رواتب اللاعب المالية العالقة في  ذمته والتي تصل قيمتها إلى 55 مليون يورو.

واشتعلت أزمة حادة بين النجم الفرنسي وفريقه السابق باريس سان جيرمان، حيث يطالب مهاجم ريال مدريد بالحصول على مبلغ 55 مليون يورو، في صورة رواتب ومكافآت لم يدفعها العملاق الفرنسي خلال فترة نشاط اللاعب ضمن صفوفه.

وبدت الأزمة بين الجانبين في طريقها إلى أروقة القضاء؛ لكن رابطة الدوري الفرنسي اقترحت العمل كوسيط من أجل التوصل إلى حلول ودية تنتهي بإغلاق ملف القضية نهائيًا.

اجتماع بين ممثلي كيليان مبابي وباريس سان جيرمان

اجتمع صباح اليوم الأربعاء، محامو الطرفين بدعوة خاصة من اللجنة القانونية في الدوري الفرنسي، حسبما ذكرت صحيفة "ليكيب" الشهيرة، من أجل التوصل إلى حلول تسوية في الأزمة المعلنة.

وُذكر في بيان رسمي: "باريس سان جيرمان سعيد بجلسة الاستماع التي عُقدت اليوم لمدة ساعتين أمام اللجنة القانونية"، فيما دعت اللجنة، قائد المنتخب الفرنسي للنظر في عملية الوساطة، في الوقت الذي قدّم فيه ممثلو اللاعب التزامات واضحة من أجل إنهاء ملف القضية والتوصل إلى حلول ودية.

وبدا أن العلاقة بين كيليان مبابي وباريس سان جيرمان وصلت إلى حالة من التوتر غير المسبوق، بعد إعلان اللاعب رفض تجديده تعاقده، فيما شكّل هذا القرار خطوة استباقية تمهد لانتقاله إلى ريال مدريد بالمجان.

ورد باريس سان جيرمان على قرار اللاعب، من خلال إجلاس مبابي على مقاعد البدلاء في العديد من المباريات، قبل أن ينتهي الأمر بصراع خلف الكواليس بين الجانبين على متأخرات الرواتب والمكافآت المختلفة.

وطوال 7 مواسم، لعب مبابي مع باريس سان جيرمان 308 مباريات عبر مختلف المسابقات، أحرز خلالها 256 هدفًا، مع تقديم 108 تمريرات حاسمة، بإجمالي (24712) دقيقة لعب.

وقاد مبابي فريقه السابق باريس سان جيرمان إلى حصد العديد من الألقاب، أبرزها الدوري الفرنسي في 6 مواسم، مع التتويج بكأس فرنسا في 4 مناسبات، والسوبر الفرنسي 3 مرات؛ لكنه عجز عن قيادة العملاق الباريسي إلى حلم حصد لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.

شارك: