وجه جديد في نادي النصر السعودي.. من يكون أدريان إسباراغا؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-08-19 07:03
الإسباني أدريان إسباراغا خلال فترة عمله مع دينزة البلجيكي (x/KMSKDeinze)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد موقع "estadiodeportivo" الإسباني، أن نادي النصر السعودي توصل لاتفاق نهائي مع أدريان إسباراغا؛ لينضم لطاقم مواطنه الإسباني فيرناندو هييرو، المدير الرياضي الحالي.

ووفقًا لما ورد، فإن الاتفاق سيصبح رسميًا، الإثنين 8 يوليو/ تموز، وسيرحل إسباراغا صاحب الـ33 عامًا عن فريق دينزة البلجيكي، الذي عمل معه في منصب المدير الرياضي.

وسيحظى نادي النصر السعودي بخدمات إسباراغا، الذي كان أحد أهم الكشافين في ريال بيتيس، وجزءًا هامًا من الإدارة الرياضية للنادي الإسباني خلال موسم 2015-16، تحت قيادة المدير الرياضي إدواردو ماسيا.

وعمل إسباراغا جنبًا إلى جنب مع المدرب الشيلي مانويل بيليغريني خلال فترة قيادته لفريق مالاغا، وسيبدأ مغامرة جديدة في مرحلة عمله بالانضمام إلى فرناندو هييرو، الذي أصبح في مايو/ آيار الماضي المدير الرياضي للنصر، والذي يأمل مع تعزيز إدارته الرياضية في المنافسة على الألقاب في بلاده وخارجها أيضًا.

وخلال مسيرته، عمل إسباراغا كشافًا في توتنهام وليستر سيتي وبوردو، وبعد ذلك، كانت تجربته الأخيرة لعدة مواسم مع فريق دينزة، الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية البلجيكي.

دور أدريان إسباراغا مع نادي النصر السعودي

ويُنتظر أن يحظى أدريان بدور هام مع نادي النصر السعودي خلال الفترة المقبلة؛ إذ سيقوم بترشيح اللاعبين الُمناسبين للفريق، ولطريقة لعب المدرب، عن طريق تحليل أرقامهم وإحصائياتهم، والتزامهم بشكل عام مع أنديتهم.

وكان الموسم الماضي قد شهد انضمام كوكبة من نجوم كرة القدم إلى دوري روشن السعودي، على غرار البرازيلي نيمار جونيور، والفرنسي كريم بنزيما، والجزائري رياض محرز، والتحقوا بالبرتغالي كريستيانو رونالدو الذي تعاقد معه نادي النصر مطلع العام الماضي 2023.

عقد كريستيانو رونالدو النصر الدوري السعودي روشن (Twitter/Al Nassr) ون ون winwin

 
وتطمح الجماهير النصراوية أن تتحسن نتائج "أصفر العاصمة" خلال الموسم المقبل، بعد أن غابت البطولات عن "العالمي" خلال موسم 2023-24، واكتفى الفريق بوصافة دوري روشن السعودي.

ورغم وجود النجم العالمي رونالدو، وكوكبة أخرى من اللاعبين الرائعين، لم يستطع النصر اعتلاء منصات التتويج في الموسم المنصرم، وهيمن غريمه التقليدي الهلال على المشهد المحلي بالحصول على ألقاب دوري روشن، وكأس الملك السعودي، وكأس السوبر السعودي.

وعلى الصعيد القاري، لم تكن نتائج الفريق النصراوي بالشكل المأمول، ضمن منافسات بطولة دوري أبطال آسيا، وودع المسابقة من الدور ربع النهائي على يد فريق العين الإماراتي.

شارك: