هل تخلف نواف العقيدي عن بعثة النصر بسبب عقوبة الإيقاف؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-07 11:17
حارس النصر السعودي نواف العقيدي يتسلم جائزة أفضل حارس في دوري روشن في أبريل/نيسان 2023 (spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

غاب الحارس نواف العقيدي عن مرافقة بعثة النصر السعودي، التي اتجهت صباح الأحد 7 يوليو/ تموز إلى البرتغال؛ من أجل خوض المعسكر التحضيري للموسم الجديد 2024-25.

وأبدت جماهير نصراوية عبر منصات التواصل الاجتماعي دهشتها من تخلف الحارس عن مرافقة البعثة، وأشار بعض المغردين إلى أن هذا الغياب قد يكون بسبب سريان عقوبة الإيقاف على حارس النصر حتى يوم 12 يوليو الجاري.

وكان نواف العقيدي (24 عامًا) قد تعرض لعقوبة الإيقاف لمدة 5 أشهر، مع غرامة مالية بقيمة 300 ألف ريال، بقرار من لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم، صدر يوم 12 فبراير/ شباط الماضي.

وتمت معاقبة الحارس ومعه 5 لاعبين سعوديين آخرين، على خلفية رفضهم الانضمام إلى معسكر المنتخب السعودي قبل انطلاق بطولة كأس آسيا 2024، التي أُقيمت على أرض قطر في الشتاء الماضي.

ويُعتبر العقيدي الأشد تضررًا من عقوبات لجنة الاحتراف؛ لطلبه الرحيل عن معسكر المنتخب السعودي، ما أدّى إلى انتهاكه المادة 10 من الفقرات 1و2 و3 من قوانين الاحتراف وأوضاع اللاعبين.

سبب آخر لغياب نواف العقيدي عن مرافقة بعثة النصر

في سياق متصل، أفاد الصحفي السعودي، عبد العزيز العصيمي، عبر حسابه الشخصي على منصة "إكس"، أن نواف العقيدي لم يسافر برفقة بعثة الفريق النصراوي؛ بسبب بعض إجراءات السفر، ويُنتظر أن يلتحق بالفريق خلال اليومين المُقبلين.

وأعلن النادي العاصمي عن برنامج الفريق خلال الفترة المقبلة، تحت قيادة المدير الفني البرتغالي لويس كاسترو، حيث يخوض النصر في البرتغال 6 مباريات ودية، وبعدها سيتجه الفريق إلى ماربيلا في إسبانيا، في الأول من أغسطس/ آب المُقبل، لمدة أسبوع، بمعسكر يشهد مباراتين وديتين، قبل العودة إلى السعودية في 8 أغسطس.

وشهد الموسم الماضي خسارة الفريق النصراوي للقب بطولة دوري روشن السعودي، التي حسمها الهلال لصالحه قبل 3 جولات من نهاية المسابقة، كذلك ودع "العالمي" بطولة دوري أبطال آسيا، بعد الخسارة من العين الإماراتي في ربع النهائي بركلات الترجيح بنتيجة (1-3).

وفي بطولة كأس الدرعية للسوبر السعودي، غادر "فارس نجد" المسابقة من نصف النهائي، بعد الخسارة أمام غريمه التقليدي الهلال بنتيجة (2-1)، وأخيرًا، فشل النصر في إنهاء الموسم بصورة جيدة، بعد الخسارة بركلات الترجيح أمام الهلال في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، يوم 31 مايو/ أيار الماضي.

شارك: