بـ4 أسيست | موسى ديابي يحقق رقمًا قياسيًا في دوري روشن

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-16
-
آخر تعديل:
2024-09-16 01:14
الفرنسي موسى ديابي لاعب الاتحاد السعودي (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدّم الجناح الفرنسي الدولي موسى ديابي 4 تمريرات حاسمة دفعة واحدة في انتصار فريقه الاتحاد الكاسح (7-1) ضد الوحدة، يوم الأحد، ليحقق بذلك رقمًا قياسيًا على مستوى مسابقة الدوري السعودي للمحترفين.

في ملعب مدينة الملك عبد الله، دكّ الاتحاد حصون الوحدة بسبعة أهداف لحساب مباريات المرحلة الثالثة من الدوري السعودي للمحترفين، ليرتقي العميد إلى صدارة اللائحة بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط.

موسى ديابي انضم للتو إلى الاتحاد قادمًا من أستون فيلا الإنجليزي مقابل نحو 60 مليون يورو، وسرعان ما ترك اللاعب ذو الأصول المالية بصمته سريعًا في تشكيلة الفريق الجداوي، ونال إشادات الجماهير.

قدم ديابي 4 تمريرات حاسمة؛ الأولى إلى الجزائري حسام عوار في الدقيقة (13)، والثانية إلى البرازيلي فابينيو في الرمق الأخير بالشوط الأول، والثالثة إلى السعودي فواز الصقور بالدقيقة (55)، والأخيرة السعودي صالح الشهري بالدقيقة (87).

شاهد أهداف الاتحاد والوحدة 7-1

موسى ديابي يصنع 4 أهداف برقم قياسي

أصبح موسى ديابي أول لاعب في الدوري السعودي للمحترفين على الإطلاق، يصنع 4 أهداف في مباراة واحدة خلال العقد الأخير من المسابقة، وهو رقم قياسي لا يتفرد به أي لاعب سوى النجم الفرنسي البالغ 25 عامًا.

ديابي تصدر لائحة أفضل صنّاع اللعب في المسابقة برصيد 4 تمريرات، ومن خلفه 7 لاعبين قدموا تمريرتين حاسمتين، يتقدمهم السنغالي ساديو ماني من النصر، والسعودي سالم الدوسري من الهلال، والجزائري أمير سعيود من الرائد.

موسى ديابي
موسى ديابي يحتفل بهدف حسام عوار (X/Ittihad)


الوحدة كلمة السر 

يعد موسى ديابي اللاعب الثاني فقط في الدوري السعودي للمحترفين عبر كل تاريخه، تمكنًا من صناعة 4 أهداف في مباراة واحدة، بعد الجناح المغربي يوسف القديوي لاعب الوحدة أمام الحزم في موسم 2010-2011.

القديوي قدّم 4 تمريرات حاسمة ليقود الوحدة للفوز على الحزم بنتيجة 8-1 في الجولة الـ18 من المسابقة آنذاك، ليكون الوحدة كلمة السر في كلتا المباراتين، تارة طرفًا منتصرًا في 2011 وتارة أخرى طرفًا خاسرًا في 2024.

المثير أكثر أن حالتَي ديابي والقديوي متشابهتان تقريبًا، حيث قدم القديوي 4 تمريرات حاسمة ضد الحزم من ثاني مباراة فقط يخوضها مع الوحدة، بعد أن وفد إليه في منتصف الموسم قادمًا من الجيش الملكي المغربي، في حين صنع موسى ديابي 4 أهداف من ثالث مباراة يخوضها مع الاتحاد، ما يعني أن كلا اللاعبين لم يستغرق وقتًا لتدوين هذا الرقم التاريخي في المسابقة السعودية.

شارك: