واثق الخطى يمشي ملكًا.. الأهلي يواصل زحفه نحو اللقب الـ44

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-30 00:06
من احتفال لاعبي الأهلي بهدف وسام أبو علي في مرمى سيراميكا كليوباترا (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل النادي الأهلي المصري انتصاراته في مسابقة الدوري المصري الممتاز، بعدما نجح في تخطي عقبة سيراميكا كليوباترا بأربعة أهداف مقابل هدف، أمسية الإثنين.

واستقبل المارد الأحمر نظيره سيراميكا كليوباترا في ملعب "القاهرة الدولي"، في لقاء مؤجل من لقاءات الجولة التاسعة عشرة من مسابقة الدوري المصري الممتاز لموسم 2023-24.

وسام "كامل" الأوصاف!

وتألق المهاجم المميز، الفلسطيني وسام أبو علي، حيث قاد الأحمر لفوز جديد، وسجّل ثنائية وحصل على ركلة جزاء، جاء منها الهدف الثالث، ليصل إلى الهدف رقم (14) مع الأحمر ويقتسم صدارة هدافي الدوري مع مهاجم بيراميدز فيستون مايلي.

وبهذه النتيجة يواصل الأهلي احتلاله صدارة جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 72 نقطة، ليقترب أكثر من اللقب رقم (44) في تاريخه.

على الجانب الآخر يحتل فريق سيراميكا كليوباترا المركز الثامن في جدول مسابقة الدوري المصري، وتوقف رصيده عند 44 نقطة.

ونجح النادي الأهلي في إنهاء الشوط الأول، متقدمًا في النتيجة بهدف نظيف، وكاد الأحمر أن يتقدم في النتيجة مُبكرًا بعد مرور ثلاث دقائق فقط، لكن وسام أبو علي لم يستغل خطأ فادحًا من الحارس محمد بسام الذي أهدى الكرة بالخطأ لمهاجم الأحمر، لكن الأخير لم يتعامل مع الكرة بشكل جيد وفرّط في فرصة هدف رغم أن الشباك كانت خاوية.

وفي الدقيقة (13) أهدر الدولي المغربي رضا سليم فرصة هدف مُحقق بطريقة لا تُصدّق، بعدما تسلم كرة طويلة رائعة من مروان عطية الذي أرسل تمريرة لداخل منطقة الجزاء ولكن سليم لم يلحق بالكرة وأمسك بها الحارس محمد بسام.

وحاول لاعبو الأحمر استغلال سلاح التسديدات البعيدة على مرمى الضيوف، وأطلق محمد مجدي أفشة تسديدة قوية في الدقيقة (27) تصدى لها بسام، وبعدها بدقيقة سدد كريم فؤاد كرة قوية ولكن ذهبت بعيدة عن مرمى فريق سيراميكا كليوباترا.

ونجح الأهلي في التقدم في النتيجة بالهدف الأول في الدقيقة (38) عبر مُهاجمه المميز والذي لا يتوقف عن التسجيل، وسام أبو علي، بعدما حصل على الكرة من إمام عاشور، ومن داخل منطقة الجزاء سدد كرة رائعة سكنت شباك الحارس محمد بسام.

الأهلي يعاقب سيراميكا كليوباترا

وفي الشوط الثاني، نجح فريق سيراميكا كليوباترا في العودة في النتيجة من جديد مع حلول الدقيقة (50) بعد خطأ في التغطية الدفاعية من رامي ربيعة مدافع المارد الأحمر، وذهبت الكرة عند صديق أجولا الذي مرر الكرة لداخل الجزائري أحمد قندوسي والأخير من داخل منطقة الجزاء استغل الكرة وسجّلها على الفور في شباك الشناوي.

واحتسب الحكم محمد معروف ركلة جزاء لصالح أصحاب الأرض، بعد تدخل من سعد سمير مدافع سيراميكا كليوباترا على وسام أبو علي.

وكانت ركلة الجزاء قد أثارت جدلًا واسعًا داخل الملعب بعد رجوع الحكم محمود معروف لتقنية الـ"VAR"، قبل احتسابها، ليلوح فريق سيراميكا بالانسحاب قبل العودة للقاء مرة أخرى.

وانبرى إمام عاشور لركلة الجزاء ونجح في تسجيلها على يمين الحارس محمد بسام، حيث سدد صاحب القميص رقم (22) الكرة بنجاح في شباك الضيوف.

وظل الأهلي مسيطرًا على مجريات اللعب، وسط محاولات من لاعبيه إمام عاشور وحسين الشحات ولكن دون خطورة قوية على المرمى.

واحتسب حكم المباراة (8 دقائق) وقتًا بدلًا من ضائع، وفي الوقت الإضافي، نجح الأحمر في تسجيل هدفين في دقيقتين فقط، وجاء الأول في الدقيقة (90+6) عبر مُهاجمه وسام أبو علي من ركلة حرة مباشرة رائعة، من على حدود منطقة الجزاء، سددها المهاجم الجديد للأحمر بنجاح في شباك الحارس بسام.

وعاد أبو علي مرة أخرى وارتدى ثوب "التألق" من جديد وصنع الهدف الرابع بعد هجمة مرتدة رائعة، قادها بنفسه، وأرسل كرة رائعة على الطائر نحو منطقة الجزاء إلى عمر كمال عبد الواحد الذي ركض سريعًا نحو الكرة ومهدها لنفسه ثم سدد كرة رائعة في شباك الحارس محمد بسام في الدقيقة (90+7).

وبذلك يحقق المارد الأحمر الانتصار، رقم 17 على التوالي في مسابقة الدوري المصري، حيث لم يتعرض الأحمر لأي خسارة مُنذ الهزيمة على يد الغريم، الزمالك في 15 أبريل/نيسان الماضي.

شارك: