هل يقود "كاتانيتش" الأسود إلى المونديال .. مدرب عراقي يجيب؟

2021-06-08 16:26
السلوفيني ستريشكو كاتانيتش مدرب منتخب العراق (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفض عبد الغني شهد مدرب نفط الوسط، الناشط في الدوري العراقي الممتاز، وضع مسؤولية الصعود إلى كأس العالم 2022، على عاتق السلوفيني ستريشكو كاتانيتش، مدرب منتخب العراق، لكون المهمة يجب أن يتشارك بها الجميع، وفي مقدمتها الدولة بكلِّ مؤسساتها.

وقال شهد في تصريح خاص لموقع winwin: "في البداية لا بد أن أوضح هذه النقطة، الوصول إلى كأس العالم ليس بالأمر السهل، والمسؤولية لا تقع فقط على كاتانيتش، وأنما هي مسؤولية تكاملية، ونحتاج للكثير حتى نستطيع القول بعدها، بإننا قادرون للمنافسة على التأهل، وأنا أرفض المفردة المتداولة في الوقت الحالي، هل كاتانيتش قاد على التأهل؟، المفترض إن نقول هل العراق قادر على الوصول إلى المونديال المقبل؟، وأقصد بالعراق هي منظومة كرة القدم؟".

وأضاف المدرب السابق للمنتخب الأولمبي العراقي، أنه أشرف على العديد من لاعبي المنتخب الوطني حالياً، ويعلم ما مدى حاجة المنتخب إلى عوامل مساعدة عدّة، في مقدمتها زرع ثقافة ووعي لدى اللاعبين، ليداركوا حجم المسؤولية على عاتقهم، لأن خطأ واحداً مثل ما أرتكبه أحد لاعبي الشرطة، في دوري أبطال آسيا، كلف الفريق الخسارة في مباراة مهمة، مشيراً إلى أن المنتخب العراقي قادر على التأهل إلى الأدوار النهائية من التصفيات الآسيوية، ولكنه يجد التحدي الأكبر، عند ملاقاة كبار القارة، مثل اليابان وأستراليا وكوريا الجنوبية والسعودية.

ويتصدر العراق المجموعة الآسيوية الثالثة بـ14 نقطة، وتقاسم منتخبا البحرين وإيران الوصافة بـ12 نقطة، أما هونغ غونغ فهو رابع الترتيب بـ4 نقاط، وكمبوديا آخر الترتيب بنقطة وحيدة.

وسيلاقي المنتخب العراقي نظيره هونغ غونغ في الجولة ما قبل الأخيرة، في الـ11 من الشهر الحالي، والمنتخب الإيراني سيلاعب كمبوديا.

فيديو التصريح

شارك: