هل يستفيد ثنائي ريال مدريد من أزمة بوغبا قبل مونديال 2022؟

2022-08-31 20:36
الإصابة والخلافات العائلية تهدد مكان بول بوغبا مع فرنسا في كأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تصنع قضية الخلاف القائم بين الفرنسي بول بوغبا لاعب يوفنتوس الإيطالي وشقيقه ماتياس، الحدث عالميًا وسط تخوفات إعلامية فرنسية، من تداعيات هذه القضية وتأثيرها على استعدادات منتخب "الديوك" لنهائيات كأس العالم قطر 2022، المقررة في الفترة ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين.

وبات بوغبا مهددًا بالخروج من حسابات مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشامب في كأس العالم 2022، إذا ثبتت الاتهامات التي وجهها له شقيقه ماتياس بوغبا، المتعلقة بلجوئه إلى الشعوذة لإيذاء زميله في المنتخب كيليان مبابي نجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وفق تقارير إعلامية محلية.

وتتجه أنظار المحللين في البطولة العالمية التي تحتضنها قطر، نحو المنتخب الفرنسي بصفته بطلًا للنسخة السابقة 2018، وإلى قائمة اللاعبين التي سيختارها المدرب ديشامب لهذا الموعد الكبير، في ظل وجود شكوك بشأن جاهزية بعض اللاعبين مثل نجم تشيلسي نغولو كانتي، الذي تعرض لإصابة مع فريقه وسيغيب لفترة طويلة.

وحسب متابعين، فإن المدرب ديشامب سيكون مجبرًا على تحضير البدائل لهذا الثنائي تحسبًا لأي طارئ، في وقت تشير فيه التوقعات بأن ثنائي ريال مدريد الإسباني، أوريلين تشوميني وإدواردو كاميفينغا، سيكونان أكبر المستفيدين من الغياب المحتمل لكونتي وبوغبا.

وخاض تشواميني، الذي انتقل إلى ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الحالية قادمًا من موناكو الفرنسي، 12 مباراة مع المنتخب الفرنسي في مختلف المنافسات، سجل خلالها هدفًا واحدًا، وذلك منذ أول استدعاء له في سبتمبر/ أيلول 2021، بينما خاض كامافينغا 3 مواجهات فقط تحت قيادة المدرب ديشامب، وسجل هدفًا واحدًا، وفقا لإحصائيات موقع "ترانسفير ماركت".

صحيفة "ليكيب" الفرنسية تتحدث عن عواقب قضية بوغبا على المنتخب الفرنسي

وعلى عكس وسائل الإعلام الفرنسية، فإن جماهير منتخب "الديوك" غير متخوفة من عدم إمكانية مشاركة كانتي وبوغبا في كأس العالم، إذ كتب أحد المشجعين في رده على تغريدة لصحيفة "ليكيب" الفرنسية بخصوص قضية بوغبا وإمكانية غيابه عن كأس العالم: "هناك تشواميني.. بإمكانه تعويض اللاعب في كأس العالم"، وأضاف آخر: "دون بوغبا؟ هناك كامافينغا وتشواميني في مكانه".

جدير بالذكر أن منتخب فرنسا سيخوض نهائيات كأس العالم قطر 2022 من المجموعة الرابعة، التي تضم أيضًا منتخبات تونس والدنمارك وأستراليا.

شارك: