النصر يكشف أسباب التخلي عن كاسترو وتعيين ستيفانو بيولي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-18
المدرب الإيطالي ستيفانو بيولي (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الإيطالي غويدو فينغا الرئيس التنفيذي لنادي النصر السعودي عن الأسباب التي أدت إلى إقالة المدرب البرتغالي لويس كاسترو من منصبه، كما أوضح الدوافع التي أدت لاختيار مواطنه ستيفانو بيولي لتولي تدريب الفريق خلال الفترة المقبلة.

وأعلن النصر عن إقالة مدربه كاسترو من منصبه عقب التعادل (1-1) أمام مضيفه الشرطة العراقي في الجولة الأولى من مسابقة دوري أبطال آسيا للنخبة، والذي جاء بعد بداية متعثرة في الدوري السعودي، حيث حصد الفريق فوزًا وتعادلين بعد مرور 3 جولات.

وتحدث فينغا في تصريحات خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، عن أسباب اختيار بيولي لتدريب الفريق بقوله: "تم اختيار بيولي بناءً على معايير محددة من فرناندو هييرو (المدير الرياضي)، إنه قادم لبناء فريق وليس للتدريب فقط، وكذلك هو قادم من أجل تطوير اللاعبين الموجودين هنا".

ستيفانو بيولي أفضل خيار متاح في السوق

وواصل الرئيس التنفيذي لنادي النصر حديثه عن اختيار بيولي لتدريب الفريق خلفًا لكاسترو، بقوله: "الهدف تطوير اللاعبين السعوديين ليصبحوا بمستوى اللاعبين العالميين، وهو جزء من خطة التعاقد مع بيولي".

واعترف فينغا في الأخير أن الخيارات أمام المدير الرياضي هييرو كانت قليلة، من أجل إيجاد مدرب قادر على تحقيق نقلة نوعية في الفريق، وتابع: "هييرو وفريقه هم مَن اختاروا بيولي، فهو أفضل خيار متاح في السوق".

من ناحية أخرى، تحدث فينغا عن قرار إقالة كاسترو من منصبه، وقال: "لم نتأخر بقرار إقالة لويس كاسترو، يجب أن أقول شيئًا مهمًا لجمهور النصر، الجمهور شيء والإدارة شيء آخر مختلف، الجمهور مهمته التشجيع وتحفيز الإدارة، ونحن مهمتنا اتخاذ القرارات الصحيحة ونحن مَن يقوم بذلك".

وتابع يقول: "نعمل على اتخاذ القرارات الصحيحة داخل نادي النصر ونريد أن نخلق التوازن داخل النادي، والهدف دائمًا هو إيجاد حلول وليس صنع مشاكل".

ولم يتم حتى الآن تحديد موعد وصول ستيفانو بيولي إلى الرياض من أجل ترسيم التحاقه بالجهاز الفني لنادي النصر، حيث تم اختياره لقيادة الفريق على حساب أسماء أوروبية أخرى، على غرار البرتغالي سيرجيو كونسيساو، الذي تم تداول اسمه بقوة منذ الموسم الماضي.

ويستعد النصر لمواجهة الاتفاق يوم الجمعة المقبل، في إطار الجولة الرابعة من دوري روشن السعودي، قبل ملاقاة الحزم بعد 3 أيام من ذلك في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، وليس معروفًا إن كان ستيفانو بيولي سيقود الفريق في كلتا المواجهتين من عدمه.

شارك: