هل يحضر نيمار افتتاح ملعب الهلال الجديد ؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-27 23:06
البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب الهلال السعودي (X: Alhilal)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تضاربت الأنباء حيال حضور المهاجم الدولي البرازيلي نيمار جونيور (31 عامًا) حفل افتتاح ملعب الهلال الجديد (المملكة أرينا)، لا سيما في ظل خضوع اللاعب إلى فترة علاج بعد إصابته الأخيرة.

نيمار -الهدّاف التاريخي لمنتخب البرازيل- تعرّض لإصابة قوية بقطع في الرباط الصليبي للركبة في سبتمبر/ أيلول في مطلع الموسم الجاري (2023-2024) وخاض فقط 3 مباريات في الدوري السعودي، قدّم خلالها 3 تمريرات حاسمة.

وفد نيمار إلى الهلال قادمًا من باريس سان جيرمان صيف 2023، في صفقة ضخمة بلغت 90 مليون يورو وبعقد يمتد لموسمين فقط، وقد ذهب الموسم الأول هباءً بعدما تأكد غياب اللاعب على الأقل إلى منتصف أبريل/ نيسان 2024.

هل يحضر نيمار حفل افتتاح ملعب الهلال الجديد ؟

قبل يومين من افتتاح ملعب الهلال الجديد (المملكة أرينا) ذكرت وسائل إعلام صادرة السبت 27 يناير/ كانون الثاني، أن نيمار لن يستطيع حضور حفل الافتتاح بسبب خضوعه لبرنامج علاجي في البرازيل.

يُقام حفل افتتاح ملعب الهلال الجديد يوم 29 يناير الحالي بمباراة بين الزعيم وفريق إنتر ميامي الأمريكي.

ملعب الهلال الجديد (X: koraclacket)
ملعب الهلال الجديد (X: koraclacket)


ملعب الهلال الجديد | ماذا تعرف عنه؟

أبرمت إدارة الهلال عقدًا مع السلطات السعودية العام الماضي 2023، لاستخدام ملعب (بوليفارد هول) في العاصمة الرياض كملعب خاص، وتم إعادة تسميته إلى (الملكة أرينا)، ويتسع إلى 26 ألف مشجّع.

سيدفع الهلال 40 مليون ريال سنويًا للحكومة السعودية مقابل استخدام الملعب، الذي تم تجهيزه بأحدث المعدّات والتقنيات الرياضية، مثل العشب المتحرك والإضاءة الشمسية الاصطناعية للحفاظ على جودة العشب، ونظام التبريد وأنظمة الصوت.

سيكون ملعب الهلال الجديد مسرحًا للأحداث المختلفة وليس كرة القدم فحسب، حيث من المتوقّع أن يستضيف حفلات غنائية ومعارض واجتماعات وأنشطة اجتماعية وترفيهية، فضلًا عن رياضات أخرى مثل التنس والملاكمة.

يحتل الهلال صدارة الدوري السعودي للمحترفين للموسم الحالي (2023-2024) بعد انقضاء 19 جولة برصيد 53 نقطة، بعيدًا بفارق مريح عن الملاحق وبطل الموسم الماضي، فريق النصر صاحب 46 نقطة.

 ويسعى أزرق العاصمة الرياض بقيادة المدرب البرتغالي خورخي خيسوس، في معانقة لقب الدوري السعودي الغائب عن خزائنه منذ موسم 2021-2022، وتعزيز رقمه القياسي ليرفعه إلى 19 لقبًا.

شارك: