كيف تحولت تشكيلة أغلى نجوم كرة القدم إلى مجموعة من المهرجين؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-23
نيمار جونيور وكيليان مبابي يتصدران تشكيلة أغلى نجوم كرة القدم على مر التاريخ (Getty)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتصدر البرازيلي نيمار جونيور مهاجم الهلال السعودي، تشكيلة أغلى نجوم كرة القدم على مر التاريخ، بعد أن حافظ على صدارة الترتيب للعام السابع على التوالي، وتحديدًا منذ انتقاله من برشلونة إلى باريس سان جيرمان مقابل (241) مليون دولار.

منصة "ترانسفير نيوز لايف" وضعت تشكيلة أغلى نجوم كرة القدم على مر التاريخ بعد استعراض قيمة انتقالاتهم بعملة الدولار الأمريكي، وهي التشكيلة التي تعتمد على طريقة اللعب 3-4-3، ويوجد فيها العديد من اللاعبين الذين تعرضوا لفشل ذريع في مسيرتهم الاحترافية.

حراسة المرمى والدفاع في تشكيلة أغلى نجوم كرة القدم على مر التاريخ

يقود الإسباني أريزابالاغا مركز حراسة المرمى، بوصفه الحارس الأغلى في التاريخ، متفوقًا على عدة أساطير يتقدمهم مانويل نوير وتيبو كورتوا، بعد انتقاله من أتلتيك بيلباو إلى تشيلسي عام 2016 مقابل (90) مليون دولار، علمًا أنه لم يحقق النجاح المطلوب بصحبة البلوز، وغادره قبل عام صوب ريال مدريد معارًا، ومنه إلى بورنموث في فترة إعارة ثانية.

أما خط الدفاع فيتضمن ثلاثة لاعبين تبلغ قيمتهم الإجمالية (291) مليون دولار، حيث يوجد الهولندي ماتياس دي ليخت في مركز الظهير الأيمن بقيمة انتقال تصل إلى (95) مليون دولار، بعد رحيله من أياكس أمستردام إلى يوفنتوس عام 2019، لكنه لم يستمر هناك طويلًا، ليرحل بعد 3 أعوام صوب بايرن ميونخ، ومنه إلى مانشستر يونايتد هذا الصيف.

أما مركز الظهير الأيسر، فيوجد به الكرواتي جوسكو غفارديول الذي انضم إلى مانشستر سيتي عام 2023، قادمًا من لايبزيغ الألماني مقابل (99) مليون دولار، أما مركز قلب الدفاع فحازه الإنجليزي المثير للجدل هاري ماغواير الذي انضم إلى مانشستر يونايتد عام 2019، قادمًا من ليستر سيتي مقابل (97) مليون دولار، لكنه ومنذ ذلك الوقت تحول إلى مادة دسمة للسخرية بسبب أخطائه الكارثية وأدائه المتواضع.

خط الوسط 

ماذا عن خط الوسط؟! أربعة لاعبين بأداء متواضع ومشاكل لا تنتهي، بوجود البرازيلي فيليب كوتينيو على الجهة اليمنى بعد انتقاله عام 2018 إلى برشلونة قادمًا من ليفربول مقابل (181) مليون دولار، ليدخل ضمن أسوأ صفقات النادي الكتالوني على مر التاريخ.

وفي قلب خط الوسط، يوجد ثنائي تشيلسي إنزو فيرنانديز (136) مليون دولار، وكايسيدو (146) مليون دولار، وكلاهما عاجز عن إيجاد بوصلته المثالية نحو التألق، أما الجهة اليسرى فيشغلها البرتغالي جواو فيليكس الذي انتقل إلى أتلتيكو مدريد عام 2019 مقابل (143) مليون دولار، ومنذ ذلك الوقت تنقل كثيرًا بين تشيلسي وبرشلونة دون تحقيق النجاح المطلوب.

خط الهجوم

يوجد ثلاثة لاعبين بخط الهجوم في تشكيلة أغلى نجوم كرة القدم على مر التاريخ، يتقدمهم نيمار جونيور في مركز الجناح الأيسر بقيمة (241) مليون دولار، باعتباره يتربع على الصدارة في تشكيلة أغلى نجوم كرة القدم على مر التاريخ، وإلى جانبه يوجد كيليان مبابي مهاجم ريال مدريد، حيث انتقل من موناكو إلى باريس سان جيرمان عام 2018 مقابل (211) مليون دولار، وإلى جانبهم يظهر الفرنسي الآخر عثمان ديمبيلي في مركز الجناح الأيمن بعد أن انتقل إلى برشلونة قادمًا من بوروسيا دورتموند عام 2017، مقابل (152) مليون دولار.

وبنظرة عامة على الأسماء التي تضمنها التشكيل، يتبين أن قليلًا من الأسماء الموجودة بها استطاعت الحفاظ على توهجها، في حين تحول بعضهم إلى مادة للسخرية أو الضحك من الجماهير عبر منصات التواصل الاجتماعي بسبب تواضع أدائهم وعدم تناسبه مع الأداء المخيب المقدَّم منهم، ليتجاوز جانب كبير من الجماهير حقيقة أنهم نجوم في المستوى العالي من كرة القدم، ويتعامل معهم كما لو كانوا "مجموعة من المهرجين".

شارك: