نيمار يقترب من العودة إلى الهلال ومشاركته مشروطة مع الزعيم!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-24
البرازيلي نيمار جونيور خلال ظهوره الأخير بالزي السعودي في اليوم الوطني للملكة رفقة ميتروفيتش (X:Alhilal_FC)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يقترب الدولي البرازيلي نيمار جونيور، جناح نادي الهلال السعودي، من العودة للمشاركة من جديد مع الزعيم في المباريات القادمة، بعد تعافيه التام من الإصابة التي تعرض لها قبل عام تقريبًا.

وأصيب اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي، والغضروف المفصلي في ركبته اليسرى، في أثناء مشاركته مع البرازيل في تصفيات كأس العالم 2026، في 19 أكتوبر/ تشرين الأول لعام 2023، في المواجهة التي هُزم فيها منتخب بلاده أمام أوروغواي (2-0).

وطبقًا لما أورده العدد الورقي لصحيفة "اليوم" السعودية، الصادرة بتاريخ الثلاثاء 24 سبتمبر/ أيلول 2024، فإن عودة نيمار إلى المباريات من جديد باتت وشيكة.

وأوضحت الصحيفة أن جناح بطل الدوري السعودي في الموسم الماضي، شارك في جزء من المران الجماعي لفريقه، وذلك ضمن المرحلة الأخيرة للعودة من جديد للمشاركة مع الفريق.

متى يشارك نيمار في مباريات الهلال رسميًّا؟

وأشارت الصحيفة إلى أن مشاركة نجم باريس سان جيرمان السابق في المباريات بصفة رسمية من جديد، ستكون في منتصف شهر أكتوبر/ تشرين الأول القادم، أو مع بداية شهر نوفمبر/ تشرين الثاني.

ورفض المدرب البرتغالي خورخي جيسوس، المجازفة بالنجم البرازيلي خلال الفترة الأخيرة، حيث طلب المدرب استكمال اللاعب تدريباته التأهيلية بصورة كاملة، ومن ثم العودة من جديد للمشاركة مع الفريق.

مشاركة "ناي" مشروطة مع الزعيم!

ولن يشارك "ناي" مع الزعيم في المباريات المحلية، حتى نهاية شهر ديسمبر/ كانون الأول، حيث لن يكون قادرًا على المشاركة مع الفريق في دوري روشن السعودي وكأس الملك.

ومع ذلك سيكون نيمار قادرًا على المشاركة مع الزعيم في مسابقة دوري أبطال آسيا للنخبة لموسم 2024-25، إذ لا يُعد قيد اللاعبين "محليًّا" شرطًا لقيدهم "آسيويًّا"، وهي قاعدة يمكن للهلال استغلالها للاستفادة من جهود نيمار بعد عودته، في بطولة النخبة بالقارة الصفراء.

ويعني ذلك أن مشاركة الجناح البرازيلي مع الهلال في الدوري السعودي مشروطة بتسجيله عند إعادة فتح باب القيد المحلي بالمملكة العربية السعودية، في يناير/ كانون الثاني المقبل، وهي حالة لن تكون موجودة فيما يخص مشاركة "الزعيم" المُرتقبة بمسابقة دوري أبطال آسيا للنخبة.

ويقضي لاعب برشلونة الأسبق موسمه الثاني مع الهلال، حيث وفد الصيف الماضي إلى الفريق، قادمًا من باريس سان جيرمان الفرنسي، في صفقة قياسية وصلت قيمتها المادية إلى نحو 90 مليون يورو.

جدير بالذكر أن نجم الهلال السعودي عانى خلال مسيرته الاحترافية من إصابات عديدة، أبرزها تلك التي تعرّض لها في موسمه الأخير مع باريس سان جيرمان الفرنسي، اضطرته إلى الخضوع لعملية جراحية، كما غيّبته عن عدد كبير من المباريات خلال الدور الثاني من المسابقة، وأثر ذلك في مستواه البدني والفني بشكل واضح، قبل أن يتعرض لإصابة أخرى مجددًا في الموسم الماضي خلال مشاركته مع منتخب السيليساو.

شارك: