نيمار يطالب بمنح هذا اللاعب الكرة الذهبية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-24
النجم البرازيلي نيمار جونيور (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعترف البرازيلي نيمار جونيور بأحقية مواطنه فينيسيوس جونيور في الفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2024، مشيرًا إلى المستوى الكبير الذي يُظهره برفقة نادي ريال مدريد.

وأكد نجم الهلال السعودي دعمه الكامل لفينيسيوس من أجل الظفر بالجائزة للمرة الأولى في مشواره الاحترافي، على الرغم من المنافسة الشديدة التي سيلقاها من نجوم آخرين، على غرار زميليه في الفريق كيليان مبابي وجود بيلينغهام.

وتُسلَّم جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2024 من طرف مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية يوم 28 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، في حفل يحتضنه مسرح شاتليه في العاصمة الفرنسية باريس، بحضور نجوم كرة القدم العالمية الحاليين والسابقين.

وجاءت تصريحات نجم الكرة البرازيلية في الوقت الذي تشير فيه كل التوقعات إلى فوز فينيسيوس بالجائزة على حساب نجوم آخرين، ليكون خليفة ليونيل ميسي، الذي حصد اللقب في آخر نسخة.

نيمار: لا يوجد مرشح أفضل من فينيسيوس

تحدث نيمار خلال تصريحات لقناة البرازيلية "Band Sports" نقلها موقع صحيفة "ماركا" الإسبانية، عن ترشيح فينيسيوس للفوز بالكرة الذهبية حيث قال: "بالطبع سأدعمه للفوز بالكرة الذهبية هذا العام. في نظري ما من مرشح آخر أفضل منه للفوز".

وتابع اللاعب الذي تألق لسنوات طويلة في أوروبا؛ لكنه لم ينجح في حصد الكرة الذهبية، بقوله: "إنه (فينيسيوس) رجل يستحق ذلك، لأنه مقاتل". وتابع: "لقد عانى كثيرًا طوال حياته، لكنه فاق كل التوقعات والانتقادات.. لقد أصبح مثلًا أعلى للجميع".

ويستعد نيمار للعودة إلى الملاعب برفقة ناديه الهلال السعودي، حيث يعيش آخر أيام فترة إعادة التأهيل قبل العودة إلى أجواء المباريات، بعدما غاب لفترة طويلة بسبب إصابة قوية تعرض لها في الركبة في أكتوبر 2023 خلال مباراة منتخب بلاده البرازيل والأوروغواي.

أغويرو يدعم تتويج فينيسيوس

من ناحيته، أكد الأرجنتيني سيرخيو أغويرو دعمه الكامل لفينيسيوس من أجل الفوز بالكرة الذهبية، حيث قال في تصريحات حديثة: "هذا الموسم كان أداء فينيسيوس أفضل من مبابي.. إنه لاعب يجلب الخطر، إذا امتلك فينيسيوس الكرة، تشعر أن هناك خطرًا".

وأعلن نجم مانشستر سيتي وبرشلونة السابق صراحةً رغبته في رؤية فينيسيوس يتوج بجائزة الكرة الذهبية، بقوله: "أفضّل أن يفوز فينيسيوس بالكرة الذهبية. لقد كان أفضل بكثير من منافسيه هذا الموسم".

شارك: