هل فعلا يتلاعب تويتر برياض محرز؟

2022-06-05 15:11
الجزائري رياض محرز فاز بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الرابعة في مسيرته (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعاد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" سحب علامة التوثيق الزرقاء من حساب الدولي الجزائري رياض محرز، قائد منتخب الجزائر ونجم مانشستر سيتي الإنجليزي، وذلك للمرة الثانية منذ استحواذ رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك على الموقع قبل حوالي شهر.

وكان "تويتر" قد أزال في بداية شهر مايو/ أيار الماضي علامة التوثيق الزرقاء التي تُميِّز حساب محرز الرسمي الذي يضم 3.4 ملايين متابع، ثم أعادها إليه في اليوم التالي، قبل أن يعود "تويتر" للتلاعب بالنجم الجزائري حسب مراقبين؛ ويسحب الشارة الزرقاء في خطوة مفاجئة للجماهير الجزائرية والعربية ومتابعي اللاعب.

ولم يتبين سبب القرار الذي اتخذه "تويتر" بإعادة سحب الشارة الزرقاء من حساب محرز؛ إذ تعود تغريداته الأخيرة إلى يومي 22 و23 مايو الماضي، عندما نشر تغريدةً يظهر فيها بالميدالية الذهبية بعد الفوز مع مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي، ومن خلفه تظهر الجماهير في مدرجات ملعب الاتحاد، وعلّق محرز على الصورة بعبارة: "Thank you"، مع  قلوب باللون السماوي.

وإلى جانب التغريدة السابقة، شارك محرز تغريدةً أخرى لزميله الإنجليزي رحيم ستيرلينغ يحتفي فيها بالفوز بلقب الدوري الإنجليزي، وشارك تغريدة ثالثة (مُثبّتة أعلى حسابه) من الحساب الرسمي لـ"Canal Football club" الذي نشر صورة لمحرز وعلّق عليها بقوله: "مراوغته، أسلوبه، عقليته.. دروس متقدمة من رياض محرز".

ولم يعلق محرز، حتى الآن، على إعادة سحب شارة التوثيق الزرقاء من حسابه، بعد أن كان قد نشر في المرة الماضية تغريدةً خاطب فيها المالك الجديد للموقع، الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، بالقول: "أخي إيلون ماسك، أعيدوا لي علامتي الزرقاء"، مع وجوه تعبيريه ضاحكة، ليستعيد النجم الجزائري شارته في اليوم التالي.

رياض محرز طالب إيلون ماسك بأعادة توثيق حسابه على تويتر
 

وأرجعت بعض التقارير الصحفية، قرار سحب إشارة التوثيق من حساب محرز، إلى إعادة نشره تغريدة لحساب مختص في أخبار المنتخب الجزائري، حول إعادة مباراة الجزائر والكاميرون ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وتضمنت التغريدة التي أعاد نشرها قائد منتخب الجزائر العبارات الآتية: "أصدقائي لا تُعلّقوا آمالًا كبيرة حتى لا تُحبَطوا. لو كان قدرنا الوصول إلى قطر؛ فسنكون هناك، وإذا لم يُكتَب لنا؛ فلن نشارك. الأمر متروك بيد الله. إن شاء الله خيرًا يا ربي.. ومهما حصل؛ فلتحيا الجزائر"، وذلك قبل أن يغلق "فيفا"، في وقت لاحق، ملف المباراة برفضه الطلب الذي قدمته الجزائر لإعادتها.

يُذكر أن محرز سجل 24 هدفًا وقدّم 9 تمريرات حاسمة في 47 مباراة لعبها في مختلف البطولات مع مانشستر سيتي في الموسم الكروي الماضي 2022/2021، وتُوج بلقب الدوري الإنجليزي 3 مرات مع مانشستر سيتي ومرة واحدة مع فريقه السابق ليستر سيتي.

شارك: