هل حرم الحكم إسبانيا من ركلة جزاء أمام إنجلترا؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-15 00:02
مدافع إسبانيا إيمريك لابورت يطالب بركلة جزاء خلال نهائي يورو 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

طالب مدافع منتخب إسبانيا إيمريك لابورت بالحصول على ركلة جزاء خلال الشوط الأول من المباراة النهائية لبطولة كأس أمم أوروبا 2024 التي جرت وقائعها في ملعب برلين الأولمبي بالعاصمة الألمانية.

ونجح المنتخب الإسباني في حصد لقب اليورو للمرة الرابعة في تاريخه بعج فوزه بثنائية لهدف واحد على نظيره الإنجليزي، الذي يبقى من دون نجاحه في تحقيق أي تتويج قاري. 

وأظهرت الإعادات التليفزيونية أن مدافع المنتخب الإسباني لابورت قد تعرض لعرقلة من لاعب خط وسط إنجلترا ديكلان رايس داخل منطقة الجزاء، عندما كان يتهيأ للحصول على كرة هوائية بعد تنفيذ لامين يامال لركنية من الجهة اليمنى.

وظهر حكم المباراة الفرنسي فرانسوا لوتكسير قريبًا جدًا من اللقطة، ورغم وجود الاحتكاك بين اللاعبين، إلا أنه أمر بمواصلة اللعب وعدم احتساب خطأ على اللاعب الإسباني، حيث أشار إلى وجود ركية لمنتخب "لا روخا".

لاعبو إسبانيا احتجوا على حكم المباراة بقوة

وتوجه لاعبو إسبانيا مباشرة إلى الحكم، على غرار القائد ألفارو موراتا ولابورت، الذي تم إسقاطه داخل منطقة الجزاء، لكن الحكم رفض التراجع عن قراره وأمر بتنفيذ الركنية دون احتساب خطأ أو العودة إلى تقنية الفيديو المساعد لمراجعة اللقطة عبر الشاشة الجانبية.

وانتهى شوط المباراة الأول بين المنتخبين الإسباني والإنجليزي على وقع التعادل السلبي، مع غياب شبه كلي للفرص الحقيقية للتسجيل، وسط تحفظ هجومي وتكتل دفاعي كبيرين بسبب التخوف من تلقي أهداف.

وسار الشوط الثاني عكس سابقه تمامًا، حيث نجح نيكو ويليامز في تسجيل هدف التقدم للمنتخب الإسباني عند الدقيقة (47)، لكن البديل كول بالمر عادل النتيجة لإنجلترا في الدقيقة (73) قبل أن يظهر البديل الآخر ميكيل أويارزابال ليسجل هدف انتصار إسبانيا في الدقيقة (86).

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الإسباني وصل إلى نهائي يورو 2024 بعد فوزه في نصف النهائي على نظيره الفرنسي بهدفين لهدف واحد، بينما تخطى المنتخب الإنجليزي نظيره الهولندي في المربع الذهبي بالنتيجة ذاتها أيضًا.

شارك: