مباشر نتيجة مباراة إسبانيا وإنجلترا اليوم في نهائي يورو 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-15 00:06
إسبانيا إلى نهائي يورو 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتجه أنظار جميع عشاق كرة القدم من حول العالم إلى العاصمة الألمانية برلين لمتابعة مباراة إسبانيا وإنجلترا، والمقرر إقامتها على الملعب الأولمبي في نهائي مسابقة يورو 2024.

يصبو الإنجليز إلى أول بطولة لهم منذ عام 1966، وأول لقب يورو في تاريخ "مهد كرة القدم"، أما إسبانيا المتسلحة بجيل شاب يقوده النجم الواعد لامين يامال، تأمل في النجمة الرابعة لتصبح الأكثر تتويجًا بأمم أوروبا على مر العصور.

كان مشوار إسبانيا في اليورو مميزًا بالفوز بكل المباريات وإقصاء صاحب الأرض ألمانيا وبعدها فرنسا، في حين أن إنجلترا قدمت أداءً متذبذبًا ولكنها تخطت منتخبات مرشحة مثل سويسرا وهولندا.

جدول مباريات يورو 2024 حتى النهائي والقنوات الناقلة والترتيب

فيما يلي نستعرض سويًا نتيجة مباراة إسبانيا وإنجلترا اليوم في نهائي يورو 2024، ونشاهد فيديو الأهداف عن توفرها وكذلك يمكنك أن تجد تشكيل كلا الفريقين.

نتيجة مباراة إسبانيا وإنجلترا اليوم في نهائي يورو 2024

نتيجة مباراة إسبانيا وإنجلترا اليوم في نهائي يورو 2024 هي فوز "لا روخا" 2-1 على الملعب الأولمبي ببرلين.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، ولكن بعد دقيقتين فقط من الشوط الثاني استطاع نيكو ويليامز أن يُحرز الهدف الأول لإسبانيا بعد تمريرة حاسمة رائعة من لامين يامال.

وفي الدقيقة 74 ومن هجمة مرتدة، هيأ جود بيلينغهام الكرة إلى البديل كول بالمر الذي سددها أرضية قوية منح بها إنجلترا التعديل.

تمريرة من أويارزابال إلى كوكوريا في الجبهة اليُسرى ردها له بعرضية أرضية استثنائية وضعها لاعب ريال سوسيداد في الشباك معلنًا الهدف الثاني للماتادور.

أهداف مباراة إسبانيا وإنجلترا اليوم في نهائي يورو 2024

اخترق لامين يامال ودخل إلى العمق، ثم مرر كرة رائعة لويليامز المتقدم من الجبهة اليُسرى ليسدد الكرة في شباك في شباك جوردان بيكفورد في الدقيقة 47.

انطلاقة من بوكايو ساكا على الجبهة اليمنى وعرضية وجدت قدم بيلينغهام الذي هيأها بصورة مثالية للقادم من الخلف كول بالمر، ليسددها أرضية على يمين أوناي سيمون في الدقيقة 74.

تمريرة بطريقة "1 2" بين أويارزابال وكوكوريا كانت خير نهاية ليورو 2024، بعد أن أحرز مهاجم ريال سوسيداد هدف الفوز لبلاده وتحقيق اللقب الرابع.

تشكيلة إسبانيا اليوم ضد إنجلترا في نهائي يورو 2024

لا مفاجآت في تشكيلة إسبانيا اليوم ضد إنجلترا، حيث يخوض المدرب لويس دي لا فوينتي المباراة بالرسم التكتيكي الآتي:

تشكيلة إنجلترا ضد إسبانيا: 4-2-3-1

أوناي سيمون
مارك كوكوريا - لو نورماند - إيمريك لابورت - داني كارفاخال
فابيان رويز - رودري
نيكو ويليامز - داني أولمو - لامين يامال
ألفارو موراتا

تشكيلة إنجلترا اليوم ضد إسبانيا في نهائي يورو 2024

نفس التشكيل الذي خاض مباراة هولندا في نصف النهائي سيلعب به غاريث ساوثغيت أمام إسبانيا في النهائي باستثناء الدفع بلوك شاو في الجبهة اليُسرى.

تشكيلة إنجلترا ضد إسبانيا: 4-2-3-1

جوردان بيكفورد
لوك شاو - غيهي - جون ستونز - كايل ووكر
ديكلان رايس - كوبي ماينو
فيل فودين - جود بيلينغهام - بوكايو ساكا
هاري كين

شارك: