هذه حسابات تأهل إسبانيا إلى دور الـ16 من اليورو

2021-06-21 06:56
إسبانيا وضعت نفسها في دوامة حسابات معقدة بتعادلها مع بولندا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بعد أن سقط في فخ التعادل مرتين أمام منتخبي السويد بدون أهداف وبولندا 1-1، يدخل المنتخب الإسباني الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2020"، بحسابات مقعدة للتأهل إلى دور الـ16 من البطولة في حال تعادله في المباراة الأخيرة أمام سلوفاكيا الأربعاء القادم 23-يونيو/ حزيران.

وأمام المنتخب الإسباني فرصة واحدة للتأهل مباشرة للدور القادم عن المجموعة الخامسة وهي الفوز على سلوفاكيا في الجولة القادمة، حيث سيرفع الفوز رصيده النقطي إلى 5 نقاط، سواء كمتصدر أو وصيف في المجموعة، لكن في حال التعادل فإن "لا روخا" سيدخل في حسابات معقدة للتأهل.

ولتتأهل إسبانيا للدور القادم  في حال التعادل عليها أن تنتظر نتيجة مباراة بولندا والسويد ويجب عدم فوز بولندا على السويد كون بولندا تملك نقطة وحيدة، وفي حال تعادلها فإنها سترفع رصيدها إلى نقطتين وستظل أخيرة، لكن في حال فوزها فإن إسبانيا ستتذيل المجموعة.


وفي حال تعادلت إسبانيا ولم تفز بولندا فعليها أن تنتظر باقي النتائج ويجب أن تتحقق نتيجتان من الآتي: خسارة البرتغال أمام فرنسا بفارق هدفين، وفوز الدنمارك على روسيا بفارق هدف، وفوز أوكرانيا على النمسا بأي نتيجة، وتعادل كرواتيا مع اسكتلندا.

تحتل السويد صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط، بعد تعادلها مع إسبانيا 0-0 وفوزها على سلوفاكيا 1-0، وتأتي سلوفاكيا ثانية برصيد 3 نقاط بعد فوزها على بولندا 2-1، أما إسبانيا فتحل ثالثة برصيد نقطتين بعد تعادلها أيضا مع بولندا 1-1، والأخيرة تأتي في قاع المجموعة برصيد نقطة وحيدة، وتلتقي في الجولة الأخيرة إسبانيا مع سلوفاكيا والسويد مع بولندا.
 

 

حسابات تأهل المجموعة الخامسة

وفي حسابات التأهل بالمجموعة ككل، وكما أسلفنا في بداية التقرير، لا بديل عن الفوز بالنسبة لإسبانيا أمام سلوفاكيا، للتأهل المباشر، وإذا تعادلت إسبانيا مع سلوفاكيا وفازت السويد على بولندا، سيحتل "لا روخا" المركز الثالث، أما إذا فازت إسبانيا مقابل فوز بولندا، فإنها ستحتل المركز الأول برصيد 5 نقاط، لتتأهل بولندا معها بفارق المواجهات المباشرة عن السويد.
 

الفوز وحده على إسبانيا، سيمنح سلوفاكيا الصدارة برصيد 6 نقاط بشرط تعثر السويد أمام بولندا، ولن ترضى بولندا بغير الفوز على السويد من أجل المضي قدما، ليصبح رصيدها 4 نقاط، حيث يمكنها احتلال المركز الثاني في حال فازت إسبانيا على سلوفاكيا، بفارق المواجهات المباشرة عن السويد.


أما في حال تعادلت سلوفاكيا مع إسبانيا، وفازت بولندا على السويد، فإن 3 منتخبات ستلجأ لفارق النقاط والأهداف في ما بينها، بعدما يكون قد جمع كل منها 4 نقاط، مقابل 3 لإسبانيا التي ستخرج من الباب الخلفي.

شارك: