هانسي فليك ينتقد أداء مدافعيه بعد الخسارة ضد اليابان

تاريخ النشر:
2022-11-23 21:20
المدرب الألماني هانسي فليك المدير الفني لمنتخب ألمانيا خاب أمله بعد الخسارة أمام اليابان في كأس العالم FIFA قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أرجع المدرب الألماني هانسي فليك، المدير الفني لمنتخب ألمانيا، الخسارة أمام اليابان إلى ارتكاب الأخطاء الدفاعية ونقص الفعالية في الهجوم، مُشيرًا إلى أنّه سيعمل على حل هاتين المشكلتين قبل المباراتين القادمتين لفريقه.

وتلقى منتخب ألمانيا هزيمة مفاجئة وغير متوقعة على يد اليابان (1-2)، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء 23 نوفمبر/ تشرين الثاني، بالجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة بنهائيات كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022".

وقال فليك، في تصريحات عبر فضائية "دويتشه فيله" الألمانية: "إنها خيبة أمل كبيرة، أخذنا زمام المبادرة وتقدمنا (1-0)، والأمور كانت على ما يُرام". 

وأضاف: "لكن بعد ذلك أضعنا الكثير من الفرص أمام المرمى، وفعالية اليابان كانت أفضل منا، وهذا سبب هزيمتنا". 

وأكمل فليك تصريحاته مُنتقدًا أداء مدافعي الماكينات الألمانية: "الأخطاء الفردية التي ارتكبناها لا ينبغي أن تحدث، الآن علينا العمل كثيرًا مع اللاعبين". 

وأشار فليك إلى شعور الجمهور الألماني بالإحباط وخيبة الأمل، مع خسارة منتخبهم الوطني في مُستهل مشواره بنهائيات كأس العالم 2022.

وأردف: "دفعنا ثمن الأخطاء الفردية اليوم، في الشوط الأول أهدرنا الكثير من الفرص، ولم نكن في أفضل حالاتنا، وارتكبنا أخطاءً فريدة لا ينغي لنا ارتكابها، لكننا فعلنا ذلك، ولهذا خسرنا". 

وختم: "الآن علينا أن نتطلع إلى الأمام، وهذا ما سنفعله، لا تزال توجد 6 نقاط سنلعب من أجلها، نُريد الحصول عليها، وهذا ما سنعمل عليه الآن".

يُذكر أن منتخب ألمانيا سيواجه إسبانيا يوم 27 نوفمبر الجاري، برسم الجولة الثانية من دور المجموعات لمونديال قطر، قبل أن يختتم مشواره في الدور الأول للبطولة بملاقاة كوستاريكا يوم 1 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

شارك: