اليابان تصنع المفاجأة.. وتهزم ألمانيا في مونديال قطر

تاريخ النشر:
2022-11-23 18:01
-
آخر تعديل:
2022-11-23 19:10
من احتفال لاعبي اليابان بالهدف الثاني في مرمى ألمانيا بكأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أحدث المنتخب الياباني إحدى مفاجآت كأس العالم قطر 2022، بعدما فاز  اليوم الأربعاء على المنتخب الألماني بنتيجة 2-1، على ملعب "خليفة الدولي"، برسم الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة.

ودخل لاعبو اليابان بقوة في بداية المواجهة، وتمكنوا من تسجيل هدف عن طريق قلب الهجوم دايزن مايدا عند الدقيقة الثامنة، قبل أن يرفضه الحكم بحجة التسلل.

واستعاد لاعبو ألمانيا زمام الأمور بعد ذلك، وحصلوا على ركلة جزاء بعد نصف ساعة لعب، إثر عرقلة الحارس الياباني شويشي غوندا للظهير الأيسر المتقدم ديفيد راوم داخل منطقة الجزاء.. تولى إلكاي غوندوغان تسديد الركلة بنجاح مانحًا التقدم "للمانشافت" في الدقيقة 33.

واستمر ضغط الألمان على مرمى اليابان خلال آخر ربع ساعة لعب من الشوط الأول، وسط محاولات عديدة مهدرة، قبل أن يسجل كاي هافيرتز هدفًا في الدقيقة 45+4، لكن الحكم رفضه بسبب التسلل.

واستهل "المانشافت" بداية الشوط الثاني بقوة، وفي الدقيقة 47، قاد توماس مولر هجمة مرتدة سريعة، ثم مرَّر لسيرج غنابري الذي أطلق تسديدة قوية مرت بجانب القائم الأيسر للحارس الياباني، ثم ظهر جمال موسيالا بلقطة فردية رائعة في الدقيقة 51، حين تلاعب بمجموعة من مدافعي اليابان داخل منطقة الجزاء ثم سدد كرة عالية.

وهدّد غوندوغان مرمى اليابان بعد ساعة لعب، وسدد كرة أرضية ارتطمت بالقائم الأيمن، بعدما استلم تمريرة جميلة من موسيالا، وبعدها بلحظات قليلة، تألق حارس اليابان على مرتين أمام غنابري.

وعكس مجرى المباراة، ظهر البديل ريتسو دوان في الدقيقة 75، ليسجل هدف التعاد لليابان إثر متابعته لكرة مرتدة من الحارس مانويل نوير، معيدًا المباراة إلى نقطة الصفر، ثم جاء الدور على البديل الآخر، تاكوما أسانو، ليسجل الثاني "للساموراي" في الدقيقة 83، وسط غفلة من دفاع "المانشافت"، لتنتهي المواجهة بفوز ياباني يمنح الفريق الآسيوي 3 نقاط ثمينة مقابل خيبة كبيرة لألمانيا، المُتوجة بـ4 ألقاب في كأس العالم.

شارك: