الاتحاد المنستيري يحسم حوار الذهاب أمام مولودية الجزائر في دوري أبطال أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-13
-
آخر تعديل:
2024-09-13 22:57
قمة رادس بين الاتحاد المنستيري ومولودية الجزائر تنتهي تونسية (X/THEDEAN1921)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم الاتحاد المنستيري التونسي النصف الأول من "الديربي المغاربي" على حساب جاره مولودية الجزائر بهدف دون رد، مساء اليوم الجمعة، لحساب مواجهة الذهاب ضمن الدور التمهيدي الثاني لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وعلى أرضية ميدان الراحل حمادي العقربي برادس، حسم فريق "عاصمة الرباط" المواجهة الختامية قبل الدخول في غمار دور المجموعات، بهدف يتيم حمل توقيع لاعبه فرات السلطاني في الدقيقة (22).

وكان الاتحاد المنستيري قد تخطى عقبة بسي التشادي في الدور التمهيدي الأول بعد الفوز عليه ذهابًا 1-0 خارج الديار، وإيابًا 2-0 في رادس، بإجمالي المواجهتين 3-0، أمّا على الجانب الآخر، تخطى مولودية الجزائر عقبة واتانغا الليبيري بعد الفوز ذهابًا بثنائية نظيفة، وتكرار نفس النتيجة في مباراة الإياب.

الاتحاد المنستيري يحسم الشوط الأول أمام مولودية الجزائر

دخول الفريق التونسي في مواجهته أمام بطل الجزائر كان محفّزًا، حيث بدت رغبته واضحة في أخذ زمام المبادرة عبر فرض إيقاع هجومي كان حاضرًا بوضوح، رغم غياب المحاولات الهجومية الخطيرة.

وبعد انقضاء ربع الساعة الأول من عمر اللقاء استغل لاعب الاتحاد المنستيري ارتباك دفاعات المولودية، وتمكن من استغلال ذلك بتسديدة بدت عادية لفرات السلطاني، قبل أن تتحول وجهتها بعد الاصطدام بأحد مدافعي المولودية وتلج الشباك في الدقيقة (22).

وكاد مولودية الجزائر أن يرد الدين سريعًا للتونسيين في عقر دارهم، غير أنّ انفراد المهاجم حلايمية في الدقيقة (32)، اصطدم بتألق حارس المنستيري، أحمد سليمان، الذي بات حارس العرين الأول للفريق، بعد مغادرة الحارس الدولي السابق للفريق، البشير بن سعيد.

شوط ثانٍ رتيب والحسم يتأجل

عرف الشوط الثاني من مباراة الاتحاد المنستيري ومولودية الجزائر رتابة مفاجئة، حيث أثر ضعف الجاهزية البدنية لدى الفريقين على رغبتهما في إدارك التعادل من جانب المولودية أو مضاعفتها للاتحاد.

ولم يشهد هذا الشوط أي فرص تذكر عدا احتجاجات كبيرة من الفريق الجزائري على إمكانية وجود ضربة جزاء لم تُمنح في رأيهم من الحكم المصري أمين عمر، بعد تدخّل لشهاب الجبالي على زكريا نعيجي داخل منطقة الجزاء في الدقيقة (80)، أو فرصة "قاتلة" من متابعة لبن خماسة وجدت الحارس أحمد سليمان، الذي أخرج الكرة من قلب المرمى.

جدير بالذكر أنّ الاتحاد المنستيري والمولودية سيترقبان موقعة الإياب الأسبوع المقبل وتحديدًا بتاريخ الـ21 من أيلول/ سبتمبر المقبل، على ملعب الشهيد علي عمار بالعاصمة الجزائرية.

شارك: