هاتريك ليفاندوفسكي يقود برشلونة لتثبيت قدميه في صدارة الليغا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-06
-
آخر تعديل:
2024-10-06 19:41
ثلاثية روبرت ليفاندوفسكي سمحت لنادي برشلونة بتخطي امتحان ألافيس بسهولة (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ثبّت برشلونة قدميه في صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم، التي استعادها منفردًا، بفضل تألق مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، كلمة السر الرئيسة في الفوز على المضيف ديبورتيفو ألافيس بثلاثية نظيفة، اليوم الأحد، ضمن منافسات المرحلة التاسعة للمسابقة.

وسمح هذا الفوز للـ"بلوغرانا" برفع رصيده إلى 24 نقطة واستعادة فارق النقاط مع ملاحقيه في القمة (3 نقاط) بعد 24 ساعة فقط، من انتصار غريمه وملاحقه وبطل الموسم الماضي، ريال مدريد، الذي تغلب السبت على ضيفه فياريال بثنائية نظيفة. أمّا ألافيس الذي تعرّض لهزيمته الثالثة تواليًا في الليغا، فقد تجمّد رصيده عند 10 نقاط في المركز الثاني عشر.

وأثبت برشلونة بعد خماسية يونغ بويز السويسري في دوري أبطال أوروبا، ومن خلال أدائه المميز اليوم، على ميدان ألافيس، أنّ سقوطه الأخير في الدوري هذا الموسم على أرضه أوساسونا بنتيجة 4-2، لم يكن إلا "كبوة حصان".

برشلونة يحسم الفوز بفضل انتفاضة ليفاندوفسكي

بالعودة إلى قمة ملعب "مينديزوروتزا"، لم يمنح رجال المدرب الألماني هانز فليك، مضيفهم الكثير من الوقت لتنظيم حضوره تكتيكيًا، وحرمهم من فكرة إغلاق المناطق الخلفية، بعد أن باغتهم بهدف سريع ومنذ الدقيقة (7)، وقعه ليفاندوفسكي بعد استلامه تمهيدًا من المتألق هذا الموسم، البرازيلي رافينيا.

بدا نجوم برشلونة في قمة تركيزهم في مواجهة ألافيس، والدليل أتى سريعًا في سيناريو طبق الأصل عن الهدف الأول، حيث قام رافينيا بجهد بدني من انطلاقة سريعة، أشفعها بتمريرة على طبق لـ"ليفا"، الذي لم يرفض الهدية ودوّن الهدف الثاني في الدقيقة (22)، ليمنح "البارسا" شعورًا مبكرًا بالاطمئنان عن النتيجة.

شعور زاد رسوخًا بعد انقضاء نصف ساعة فقط عن بداية المباراة، حيث عاد سلاح المهاجم البولندي للبلوغرانا ليضرب أهل الدار في مقتل بهدف ثالث في الدقيقة (32)، ترجم على إثره عملًا هجوميًا منسّقًا وتمريرة ذكية من إريك غارسيا، باصمًا على عاشر أهدافه في الموسم الحالي للمسابقة.

هدف برشلونة الثالث غيّر من مقاربات المواجهة بالنسبة للفريقين، حيث خفّض زملاء لامين يامال إيقاع اللعب، في حين أصبح ألافيس يبحث عن التخفيف من ثقل النتيجة، وكاد ينجح في ذلك مع أواخر الشوط، بفضل رأسية توني مارتينيز، ولكنّ الحكم ميغيل أورتيز ألغى الهدف، الذي كان مسبوقًا بتسلل، حسبما أوضحته تقنية الفيديو المساعد "VAR" بعد الاستعانة بها.

في الشوط الثاني، دخل متصدر الليغا براحة كبرى، ورغم ذلك فإنه كان قادرًا على إضافة أهداف أخرى كحال الشوط الأول ولا سيما عبر صانع ألعابه بيدري الذي أهدر كرة غريبة في الدقيقة (50)، ولكنّ ألافيس بدوره اصطدم بسوء الحظ، بعد أن اصطدمت كرة توني مارتينيز بقائم الحارس إينياكي بينيا، الذي بقي أساسيًا بين الأخشاب، في ظل عدم اكتمال جاهزية تشيزني، الحارس الجديد الذي وقع مع الفريق في الأيام الماضية، ليكون بديلًا للمُصاب إلى نهاية الموسم، الألماني مارك أندري تير شتيغن.

وبرغم كثرة محاولات برشلونة وديبورتيفو ألافيس على المرمى، فإنّ لاعبي الفريقين فشلوا في تغيير عداد النتيجة في هذا الشوط الثاني والمباراة، التي انتهت على تفوّق كتالوني أداء ونتيجة.

جيرونا ينتزع فوزًا مثيرًا من بيلباو

وفي مباراة ثانية عرفت إثارة كبيرة، حقق جيرونا فوزًا ثمينًا على ضيفه أتلتيك بيلباو بنتيجة (2-1). وسجّل هدفي صاحب الأرض ياسر أسبريا وكريستيان ستواني من ركلة جزاء تواليًا في الدقيقتين (39 و90+9)، في حين وقّع هدف الضيوف أويهان سانسيت في الدقيقة (41)، علمًا بأنّ الفريق الباسكي الذي أُلغي له هدفان، تعرّض أيضًا لطرد لاعبه أيتور باريديس في الدقيقة (90+8) عقب حصوله على بطاقة صفراء ثانية.

بهذا الفوز الثالث له هذا الموسم مقابل 3 تعادلات و3 هزائم، رفع جيرونا رصيده إلى 12 نقطة في المركز الحادي عشر، في حين توقف رصيد بيلباو الذي تجرّع مرارة سقوطه الثالث، عند 14 نقطة محتلًا المركز السادس.

شارك: