نوح شمعون يوافق على تمثيل منتخب سوريا بدلاً من السويد

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-10 12:30
السوري نوح شمعون المحترف بنادي راندارز الدنماركي (instagram/ noahshamouun)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نائب رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم، عبد الرحمن الخطيب، عن وصول موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم على تمثيل اللاعب من أصول سورية نوح شمعون لمنتخب "نسور قاسيون"، ابتداءً من مباراتي ميانمار، في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.
 
اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا، عبر في تسجيل مصور عن سعادته بتمثيل منتخب سوريا، وتوجه إلى الجماهير السورية بالوعد بأن يقدم الأداء المطلوب لإسعادهم.  
 
انتقل نوح شمعون في 5 من شهر شباط الماضي إلى نادي راندارز الذي يحتل المركز الثامن في الدوري الدنماركي الممتاز، بعقد يمتد حتى 30 من شهر يونيو/ حزيران لعام 2027، قادمًا من نادي كالمار السويدي الذي شارك معه في 27 مباراة الموسم الماضي، ونجح بتسجيل 3 أهداف وصنع هدفين.
 
الموهبة الشابة يلعب كجناح وصانع ألعاب، وسبق أن مثل منتخب السويد تحت 20 عامًا في مباراتين وديتين بمواجهة رومانيا والمكسيك، ومنتخب السويد تحت 21 عامًا في مباراة وحيدة ضد الدنمارك، كما سبق له خوض تجربة أداء مع ناديي ميلان وبارما الإيطاليين.

نوح شمعون سيكون حاضرًا في المعسكر القادم

وسيكون اللاعب حاضرًا للمرة الأولى مع منتخب سوريا خلال فترة التوقف الدولي للشهر الجاري، والتي يخوض فيها منتخب سوريا مباراتي الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الآسيوية المزدوجة، المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وسيواجه "نسور قاسيون" منتخب ميانمار ذهاباً في يانغون في 21 من الشهر الجاري، وإيابًا في مدينة الدمام السعودية بعد خمسة أيام، لحساب المجموعة الثانية التي تضم أيضًا منتخبات اليابان وكوريا الشمالية.

ويحتل منتخب سوريا حاليًّا المركز الثاني في ترتيب مجموعته برصيد 3 نقاط، بعد الفوز في الجولة الافتتاحية على كوريا الشمالية بنتيجة 1-0، والخسارة في الجولة الثانية 0-5 أمام منتخب اليابان.
 
كان الاتحاد السوري -وبالتنسيق مع المدير الفني لمنتخب سوريا- هيكتور كوبر انتهج سياسة الاعتماد على اللاعبين المغتربين من أصول سورية، حيث نجح قبل كأس آسيا قطر 2023 في الظفر بخدمات مجموعة من اللاعبين، على رأسهم المدافع أيهم أوسو، ولاعبا الوسط إيزاكيل العم وخليل إلياس، بالإضافة إلى اللاعبين إبراهيم هيسار والمهاجم بابلو صباغ.

شارك: