الاتحاد السوري يقدم المدرب الجديد خوسيه لانا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-28
خوسيه لانا (يمينًا) يطمح إلى حقبة مميزة مع المنتخب السوري (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد المدير الفني الجديد للمنتخب السوري، الإسباني خوسيه لانا أن هوية لاعبي "نسور قاسيون" في الفترة القادمة ستتحدد في أرض الملعب، وسيكون للمباريات الودية دور مبدئي في القيام بهذه الخطوة.

جاءت تصريحات لانا خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد ظهر اليوم الأربعاء، في العاصمة السورية دمشق، لتقديم المدرب الذي سيسجل حضوره الأول مع "نسور قاسيون"، من خلال مباراتين في دورة الهند الدولية خلال فترة التوقف الدولية القادمة.

وأكد المدرب الإسباني الذي يخوض تجربته الأولى مع منتخبات الرجال أنه لا يعد الجماهير بتحقيق النتائج الإيجابية السريعة، ولكنه يؤمن بالعمل الجاد للوصول إلى منتخب قوي، وقال: "أتمنى أن أكون على قدر المسؤولية والثقة التي منحني إياها الاتحاد السوري لكرة القدم. سأعمل على اكتشاف المواهب واختيار الأفضل، خاصة أنني عملت سابقًا مع مختلف الفئات السنية خلال تجاربي التدريبية".

وسيستفيد الاتحاد السوري لكرة القدم من المدرب الإسباني للإشراف على جميع منتخبات الفئات السنية، بالإضافة إلى منتخب سوريا الأول، وستكون مدة التعاقد مع المدرب الإسباني لمدة ثلاث سنوات.

خوسيه لانا يشرح سبب قبوله تدريب منتخب سوريا

وعن السبب الذي شجعه على القبول بمهمة تدريب منتخب سوريا، على الرغم من خروج الفريق من تصفيات كأس العالم، قال خوسيه لانا: "حماسة اللاعبين والأداء الذي قدموه في الفترات الماضية كانا الحافز لي لقبول التحدي بتدريب منتخب سوريا. الهدف القادم هو الوصول إلى كأس آسيا، وأعد بوضع خبراتي بالكامل لتطوير كرة القدم السورية، والوصول مع المنتخب الأول إلى أبعد نقطة ممكنة".

وتحدث المدرب الجديد لنسور قاسيون، والذي سيخلف الأرجنتيني المستقيل هيكتور كوبر، عن الآلية التي سيعتمد عليها لاختيار اللاعبين خلال التوقف الدولي القادم، وتابع: "الفترة الأصعب في انتقاء اللاعبين تكون دائمًا في التوقف الدولي الذي يأتي مع بداية الموسم الجديد، لأن العديد من اللاعبين ما زالوا يبحثون عن نادٍ أو لم يصلوا إلى الجاهزية المطلوبة. تابعنا جميع المباريات الماضية للمنتخب السوري وتواصلنا مع اللاعبين، وسنختار الأفضل كجاهزية في الوقت الحالي".

وأضاف: "هناك مساحة للتطور في الكرة السورية، لذلك سيكون العمل في المرحلة القادمة وفق منهجية واستراتيجية تتناسب مع اللاعب السوري. تشكيلة المنتخب ستبنى على اللاعب الأفضل القادر على تمثيل المنتخب بالشكل الأمثل، لذلك سنبحث بدقة عن هذا اللاعب، سواء المحلي أم المحترف".

أما عن الأسلوب الذي يفضله خوسيه لانا في اللعب، فقد أشار إلى أنه عمل مع فرق تعتمد الأسلوب الهجومي، وأخرى تفضل الأسلوب الدفاعي. وفيما يتعلق بمنتخب سوريا، فإنه سيطبق الأسلوب الذي يتناسب مع الكرة السورية، والذي يوصلها إلى الأداء الجيد والنتيجة الأفضل.

شارك: