تفاصيل تعاقد الاتحاد السوري مع المدرب الإسباني خوسيه لانا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-23
الإسباني خوسيه لانا المدير الفني الجديد لمنتخب سوريا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مدير قسم المنتخبات الوطنية السورية، موفق فتح الله، عن تفاصيل التعاقد مع الكادر الفني الجديد الذي سيقود منتخب سوريا الأول في الفترة القادمة، بقيادة المدرب الإسباني خوسيه لانا.

وأفاد فتح الله بأن إدارة المنتخب الأول وضعت مجموعة من الشروط قبل التعاقد مع المدرب الذي سيخلف هيكتور كوبر على رأس الإدارة الفنية لنسور قاسيون؛ حيث قال: "كان شرطنا الأساسي قبل التعاقد مع المدرب الجديد أن تكون إقامة الكادر الفني في دمشق لمتابعة مباريات الدوري السوري لاختيار لاعبي منتخب الرجال والأولمبي، حيث سيشرف مساعد المدرب على تشكيل منتخب سوريا الأولمبي للمشاركة في تصفيات كأس آسيا القادمة".

وتابع فتح الله: "كان تركيزنا على التعاقد مع مدرب شاب يعتمد على اللعب الهجومي، وبنفس الوقت يوافق على شروطنا، لأن معظم المدربين الكبار متعاقدون مع منتخبات عربية وعالمية، ويشاركون حاليًا في تصفيات كأس العالم".

وعن الآلية التي تم اعتمادها في اختيار الأسماء التي ستشارك في دورة الهند الدولية، التي ستقام بداية الشهر القادم، قال: "تم إرسال فيديوهات خاصة بمباريات منتخب سوريا ومشاركته الأخيرة في كأس الأمم الآسيوية، والتصفيات الآسيوية المزدوجة لكأس العالم وكأس آسيا، للكادر الفني. بالإضافة إلى إرسال أسماء 50 لاعبًا سيخوضون دورة الهند في شهر سبتمبر/ أيلول، ودورة تايلاند في شهر أكتوبر/ تشرين الأول".

وواصل فتح الله: "في الوقت نفسه، تُجرَى محادثات مع الاتحاد الروسي لكرة القدم لإقامة مباراتين وديتين في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني القادم، وبعدها سيكون المدرب قد كوّن فكرة كاملة عن اللاعبين الذين يستحقون تمثيل المنتخب السوري".

هيكتور كوبر أقنع خوسيه لانا بالعيش في سوريا

وكشف مدير قسم المنتخبات الوطنية عن الدور الإيجابي الذي لعبه المدير الفني السابق لمنتخب سوريا، الأرجنتيني هيكتور كوبر، في إقناع المدرب الجديد بفكرة العيش في سوريا، حيث كان المدرب الإسباني خوسيه لانا مترددًا في قبول فكرة العيش في سوريا؛ نظرًا للأوضاع التي تمر بها المنطقة. وقد تقرر استئجار بيوت للكادر الفني في مدينة دمشق بدلًا من الإقامة في الفنادق، لأن ذلك سيحقق لهم الهدوء والاستقرار بشكل أفضل.

وسيتألف الكادر الفني للمنتخب من المدرب خوسيه لانا ومساعدين، أحدهما إسباني يتحدث الإنجليزية إلى جانب لغته الأم، بالإضافة إلى مساعد ثانٍ هو المصري خالد غنيم الذي يتحدث اللغتين الإسبانية والعربية، مما سيسهل من عملية التواصل مع اللاعبين، بالإضافة إلى مدرب لياقة ومدرب حراس إسباني الجنسية.

واختتم فتح الله حديثه حول هوية مدير منتخب سوريا الجديد بالقول: "لم يتم تعيين مدير للمنتخب الأول حتى الآن، وهذا القرار سيبقى معلقًا حتى يوم الإثنين القادم، موعد اجتماع مجلس إدارة الاتحاد العربي السوري لكرة القدم، فيما سيبقى الكادر الطبي والإداري والإعلامي القديم دون تعديل، خاصة أننا قد جهزنا تأشيرات السفر للمشاركة في دورة الهند القادمة".

شارك: