نهائي كوبا أمريكا | كابوس المجر يطارد كولومبيا ضد الأرجنتين

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-13 22:30
احتفال نجوم منتخب كولومبيا بالفوز ضد كوستاريكا في كوبا أمريكا 2024 (Copaamerica.com)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستضيف ملعب "هارد روك" في مدينة ميامي الأمريكية، فجر يوم الإثنين 15 يوليو/تموز، نهائي كوبا أمريكا 2024 الذي سيجمع بين المنتخبين الأرجنتيني والكولومبي.

ووصل منتخب "التانغو" إلى المحطة الختامية لبطولة كوبا أمريكا 2024 بعد تغلبه في نصف النهائي على كندا، بينما تجاوز منتخب كولومبيا عقبة الأوروغواي في المربع الذهبي.

ويبدو المنتخب الأرجنتيني أمام فرصة تاريخية لنيل لقب الكوبا للمرة الـ 16 في تاريخه والانفراد بالرقم القياسي لعدد مرات التتويج بالبطولة، بينما يطمح منتخب "لوس كافيتيروس" لحصد لقبه الثاني بعد الأول عام 2001.

فوز كولومبيا في نهائي كوبا أمريكا مهدد بذكرى سيئة 

وسيدخل منتخب كولومبيا نهائي كوبا أمريكا ضد الأرجنتين، وهو يملك رقمًا مميزًا، يتمثل في عدم تعرضه لأي هزيمة في 28 مباراة على التوالي، كأطول سلسلة لاهزيمة ممتدة بالنسبة للمنتخبات في الوقت الحالي.

ولم يتلقَ منتخب "لوس كافيتيروس" أي خسارة منذ شهر مارس/آذار 2022، واستطاع خلال 28 لقاء أن يحقق 22 فوزًا و6 تعادلات، وآخر انتصاراته كانت ضد الأوروغواي في نصف نهائي النسخة الحالية من كوبا أمريكا.

ويعيش المنتخب الكولومبي فترة جيدة، كما أن نجومه يمرون بأفضل أحوالهم، وفي مقدمتهم خاميس رودريغيز، وهو ما يرشحهم لتقديم مباراة كبيرة في النهائي ضد الأرجنتين، ولكن كابوس المجر سيظل يطاردهم، وقد يمنعهم من التتويج بلقب كوبا أمريكا.

على غرار منتخب كولومبيا تقريبًا، كان منتخب المجر يملك رقمًا مميزًا في خمسينيات القرن الماضي، حيث لم يتعرض بقيادة نجمه الأول فيرينك بوشكاش لأي هزيمة في 31 مباراة تواليًا من 1950 وإلى غاية 1954، وكان منتخبًا مرعبًا تُوِّج بالميدالية الذهبية في أولمبياد هيلسنكي الفنلندية عام 1952.

وأبدع وأمتع المنتخب المجري الجميع خلال تلك الحقبة الزمنية التي لم يخسر فيها 31 مباراة حسب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"؛ ولكنه سقط وخسر في الوقت الذي كان يجب عليه ألّا يخسر فيه، وتحديدًا في نهائي كأس العالم 1954 ضد منتخب ألمانيا، عندما انهزم بنتيجة (3-2) في مدينة بيرن السويسرية، رغم أنه كان متفوقًا في النتيجة بثنائية نظيفة.

ويخشى بعض المتابعين أن يتكرر سيناريو المجر مع منتخب كولومبيا في نهائي كوبا أمريكا 2024 ضد الأرجنتين، ويسقط رفاق النجم خاميس رودريغيز في المحطة الختامية، ويضيعون لقب البطولة العريقة، ومعه سلسلة اللاهزيمة.

شارك: